الرئسيةثقافة وفنون

خمس روايات ضمن القائمة القصيرة لجائرة غسان كنفاني للرواية العربية في دورتها الثانية

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، مؤخرا، عن القائمة القصيرة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية في دورتها الثانية 2023، والتي ضمت خمس روايات.

وذكرت الوزارة في بيان، أن الروايات الخمس هي “الديناصور” للروائي عمرو حسين من مصر، و”نيلة زرقا” للروائي فجر يعقوب من فلسطين، و”سلالات منقرضة” للروائي ملاك رزق من مصر، و”زهرة الملكة أنديز” للروائية ميساء بن عبد الواحد من الجزائر، و”دار المسدة” للروائي هشام علي من ليبيا.

وضمت لجنة التحكيم برئاسة الأديب الأردني إبراهيم السعافين، الناقدة والأكاديمية الفلسطينية نهى عفونة العايدي، والناقد والأكاديمي السوري مرشد أحمد، والناقد والأكاديمي التونسي محمد القاضي ، والناقد والأكاديمي المصري حسين حمودة.

وكانت وزارة الثقافة الفلسطينية قد أعلنت الشهر الماضي عن القائمة الطويلة لجائزة غسان كنفاني وتضمنت 14 رواية لكتاب من 9 دول عربية، ضمنها الرواية المغربية “طرقات بمزاج سيء ” لمصطفى النفيسي.

ويتوخى من منح هذه الجائزة من قبل وزارة الثقافة الفلسطينية تقدير تمي ز الإبداع الأدبي والثقافي عامة، والإبداع الروائي على وجه الخصوص، وتقديم أسماء من عززوا القيم النبيلة والأصيلة وغرسوها في وجدان الأجيال العربية، وأثروا في حركتها الثقافية الوطنية والإنسانية التي كرسها وأسس لها أحد أبرز الأعلام الثقافية والوطنية والنضالية غسان كنفاني.

وسيتم الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة غسان كنفاني في دورتها الثانية، خلال حفل افتتاح ملتقى فلسطين للرواية العربية، الذي سيعقد في العاشر من يوليوز المقبل بمدينة رام الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى