الرئسيةسياسة

فيدرالية اليسار تستنكر تراجع مقاطعة المعاريف بالدارالبيضاء عن موافقتها لتنظيم ندوة وطنية لمكافحة الفساد

عبر حزب فيدرالية اليسار، عن استنكاره تراجع مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء عن موافقتها لتنظيم الندوة الوطنية لمكافحة الفساد.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن المكتب السياسي للحزب، حيث كان أعلن عن تنظيم ندوة حول الفساد والتطبيع معه تحت شعار “مخاطر الحاضر وتهديدات للمستقبل”. كمساهمة في الإجابة على واقع يثير مخاوف وقلق كبير على مستقبل البلاد، وهي الندوة التي كان سيساهم في أشغالها فعاليات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية يوم 14 يوليوز 2023 .

وقال بلاغ الفيدرالية بأنه، بعد خمسة أيام من حجز القاعة ومصادقة المصلحة المعنية بالمقاطعة على طلب استعمالها، تفاجأت بداية الأسبوع الجاري بإبلاغ الحزب أن هناك حجزا سابقا للقاعة، لتنظيم نشاط آخر، وهو ما اعتبره منعا متسترا وتضييقا على عمل التنظيمات الديمقراطية وأنشطتها.

واستنكر المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي هذا السلوك الذي وصفه بغير المسؤول تحت مبرر غير مقنع؛ معتذرا للمشاركين والمشاركات في تأطير هذه الندوة ولكل من كان يعتزم متابعة أشغالها؛ ومؤكدا حزب على أنه سيستمر في متابعة مبادرته الوطنية لمكافحة الفساد.

يشار في هذا الصدد، أن حزب فيدرالية اليسار، كان أعلن عن إطلاق المبادرة الوطنية لمكافحة الفســــاد، بندوة حول ” الفساد.. مخاطر الحاضر وتهديدات للمستقبل”.
بمساهمة عز الدين أقصبي الرئيس السابق لترانسبرانسي المغرب، محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام و عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.، ,ان الندوة ستسيير من طرف الصحافية فاطمة الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى