ثقافة وفنون

العرض المسرحي الجديد حكاية ممتعة عن جدلية الأمل والألم..فرقة تادلة فن في عرض مسرحي بالجديدة

تقدم فرقة تادلة فن، بمسرح الحي البرتغالي بالجديدة يوم السبت خامس غشت المقبل، عرضها المسرحي الجديدSDF، وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وبالتنسيق مع المديرية الإقليمية بالجديدة.

المسرحية من تأليف يوسف معتصم، و إخراج وسينوغرافيا عبد العزيز أوشنوك، و تشخيص الفنان المقتدر محمد بنان، فيما ضم الطاقم التقني كل من محمد موناجي في الإضاءة، وأسامة زوهار في توضيب الصوت، عبد الحق الزوهري مكلفا بإدارة الخشبة والجولة.

وبالمناسبة أكدت الفرقة أن المسرح المغربي بوصفه قيمة معنوية ورمزية، بات محل اتفاق بكونه يحمل ثقافة تحتاج إلى رعاية خاصة، حتى يتمكن ممارسي وممارسات هذا الفن الراقي من تأدية كافة الوظائف، في هذا المضمار متشبعين ومنسجمين مع التوجه العام للوزارة الوصية وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

واوضحت الفرقة أنه بهذا العرض المسرحي، فلا قياس مع وجود الفارق، فمزيدا من حرية التعبير وإعطاء مساحة لإبداء مختلف الٱراء، والمواقف فهذا نضال مسرحي، بعزم وبنسق الاجتهادات البناءة.

ويعتبر العرض المسرحي الجديد، حكاية ممتعة، عن جدلية الأمل والألم، والرقعة الشاسعة بين القيم الإنسانية واللانسانية مستحضرا المثل القائل “ما فائدة الحرية إذا كان الحذاء ضيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى