اقتصادالرئسية

واردات الكلوريد متعدد الفينيل: مراجعة وتمديد رسوم مكافحة الإغراق (إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة)

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، الأربعاء، عن مراجعة وتمديد رسوم مكافحة الإغراق المطبقة على واردات الكلوريد متعدد الفينيل القادم من الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة والمكسيك.

وأكدت الإدارة في منشور أنه تم اتخاذ القرار إثر “المرسوم المشترك لوزارة الصناعة والتجارة ووزارة الاقتصاد والمالية رقم 2003ـ23 الصادر بتاريخ فاتح غشت 2023، المتعلق بمراجعة وتمديد رسوم مكافحة الإغراق النهائية المطبقة على واردات الكلوريد متعدد الفينيل القادم من الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة والمكسيك “.

وأوضح المصدر ذاته أن الاستمرار المؤقت لرسوم مكافحة الإغراق النهائية على واردات الكلوريد متعدد الفينيل المتأتي من الدول السابقة الذكر قد حدد عند 10 في المائة بحسب القيمة لمجموع المستوردين، على شكل شحنة مودعة في انتظار نتائج عملية إعادة النظر.

وعلاوة على ذلك، أوردت الجمارك أن المرسوم يرتقب تمديدا، إلى غاية 03 غشت 2027، في تدبير مكافحة الإغراق النهائية المطبقة على واردات الكلوريد متعدد الفينيل، في صيغته الأولية غير مختلط بمواد أخرى، والناتج عن البلمرة المعلقة، الخاضع للتعريفة الجمركية 3904.10.90.00 والمتأتية من الدول المذكورة أعلاه، فضلا عن مراجعة معدلات رسوم مكافحة الإغراق.

ومن جهة أخرى، أبرز المنشور أن رسوم مكافحة الإغراق النهائية هذه لا تطبق على واردات الكلوريد متعدد الفينيل الناتج عن البلمرة الاستحلابية، التي تشملها فواتير يؤشر عليها قطاع الصناعة.

وأفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أنه نتيجة لذلك، تم تحديد المبلغ المنصوص عليه لرسوم مكافحة الإغراق المؤقتة وللضريبة على القيمة المضافة التي تطبق عليها، بمقتضى المنشور رقم 211/6349 المؤرخ في 13 يوليوز 2022، وذلك بصفة نهائية حسب المعدلات المحددة وسيتم إعادة الفرق للمستوردين المعنيين، مضيفة أن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 10 غشت 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى