سياسة

فرنسا: بحضور طلابي مغربي وقفة بجامعة لومان ضد رسوم التسجيل(صور)

نظم أمس الخميس طلبة جامعة لومان الفرنسية وقغة احتجاجية ضد فرض رسوم التسجيل على الطلبة الأجانب، وهي الوقفة التي  شارك فيها  طلبة مغاربة وطلبة من جنسيات مختلفة، عبروا من خلالها عن رفضهم لرسوم التسجيل والزيادات الصاروخية التي فرضتها الدولة الفرنسية على الطلبة الأجانب، معتبرين ذلك الإجراء أسلوب يرمي إلى حرمان العديد من الطلبة من التحصيل والعلم.

وقد شارك في الوقفة الاحتجاجية، التي طالبت بجامعة مجانية ومفتوحة بدون انتقائية ولا تمييز، إضافة إلى الطلبة المغاربة وكلبة من جنسيات مختلفة، نقابات تعليمية ونقابة الموظفين، ورفعت خلال الوقفة لافتات وشعارات ضد رسوم التسجيل بالتعليم العالي في الجامعة، وتليت خلال هذه الوقفة الاحتجاجية كلمة من طرف نقابة التعليم FSE.. وكلمة النقابة الوطنية للتعليم العالي بلومان..

يشار في هذا الصدد، أن هذه الوقفة التضامنية مع الطلبة الأجانب ضد رفع رسوم التسجيل عرفت حسب مراسلة محمد حمزة العضو القيادي بالنقابة الوطنية للتعليم العالي،  والطالب السابق بجامعة لومان وأستاذ التعليم العالي بكلية العلوم بنمسيك حضور رئيس جامعة لومان الاستاد رشيد كرجومة و المناضل السابق في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى