الرئسيةرياضة

يخت خاص ومبالغ مالية خرافية..هل يصمد ليفربول لمغريات السعودية ويبقي على إصراره الاحتفاظ بمحمد صلاح

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن نادي ليفربول وضع بديلا للنجم المصري محمد صلاح، إذا أصر الأخير على قبول العرض الخرافي الذي قدمه له نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين.

ووفق صحيفة “صن” البريطانية   فإن الصفقة إذا تمت ستكتب صفحة جديدة في تاريخ الدوري السعودي، إذ سيحصل ليفربول بموجبها على 175 مليون يورو مقابل التنازل على عقد نجمه محمد صلاح. أما راتب”الفرعون” المصري فسيبلغ 115 مليون يورو سنويا.

وقالت الصحيفة البريطانية أن اتحاد جدة السعودي يرغب في منح صلاح البالغ من العمر 31 عاما عقدا يمتد لخمس سنوات وسيحصل على امتيازات عديدة منها يخت خاص وتذاكر طيران غير محدودة له ولعائلته ومنصب كسفير للسياحة والاستثمار في المملكة، وهو منصب سيحصل فيه صلاح على تعويضات مالية كبيرة جدا.

وفنّدت الشبكة العرض السعودي بأنه 108 ملايين دولار مبلغا مضمونا، إضافة إلى 54 مليونا إضفات ومكافآت مرتبطة بالأداء، التي لن يكون من السهل تحقيقها جميعها.

وتابعت الشبكة أن الاتحاد سيعرض على محمد صلاح -الذي يرتبط بعقد مع “الليفر” يمتد حتى صيف 2025- راتبًا مماثلًا لما يتقاضاه نيمار وكريستيانو رونالدو، اللذان يتقاضان -حسب الشبكة الأميركية- راتبًا وإضافات ومكافآت تبلغ 216 مليون دولار سنويًا، على أمل أن يقنع النجم المصري، وينتقل للعب في الدوري السعودي.

ورغم كل هذه المبالغ الطائلة المقدمة، لا يزال ليفربول مصرًّا على عدم السماح لمحمد صلاح بالرحيل، خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه في انتصار “الريدز” القاتل -الأحد الماضي- على نيوكاسل 2-1، حيث جاءت التمريرة الحاسمة لهدف الفوز من محمد صلاح نفسه.

وسجل صلاح 187 هدفاً في 307 مباريات بألوان ليفربول منذ انضمامه اليه من روما عام 2017، بينها هدف في مستهل الموسم الحالي من الدوري الممتاز.

وتوج المصري في صفوف “الحمر” بألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنكليزي الممتاز، كأس انكلترا، كأس الرابطة وكأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى