الرئسيةثقافة وفنونجهاتمجتمع

فيستيفال تيفاوين يخلق جو من المرح وسط أزيد من 150 طفل وطفلة ضحايا زلزال المغرب

وكان للحرف الأمازيغي نصيب من الاحتفال

نظمت جمعية فستيفال تيفاوين، الدورة 15 لمهرجان تيفاوين بمدينة تافراوت، بصيغة تضامنية استحضارا للظرفية التي تعيشها المناطق المتضررة بزلزال الاطلس الكبير، وتضامنا مع ضحايا هذه الكارثة الطبيعية.

وفي هذا السياق، حرصت الجمعية على جعل هذه الدورة ملتقى للطفولة ، حيث استضافت مايزيد عن 150 من التلاميذ  والطلبة في فيستيفال تيفاوين، وقد نظمت خلاله عدة أنشطة ذات طابع تربوي واجتماعي وترفيهي، الهدف منها التنفيس وخلق جو من المتعة والفرح للفئة المستهدفة والتي عانت الويلات مع هذه الكارثة الطبيعية.


كما تم تنظيم الدورة 11 لاولمبياد تيفيناغ ، الذي عرف مشاركة 11 جهة لأكاديميات التربية والتكوين، وخلالها كان للحرف الأمازيغي نصيب من الاحتفال، من خلال مسابقة وطنية للإملاء بالأمازيغية شارك فيها التلاميذ المتأهلين في هذه الجهات.


وتجدر الإشارة أن هذا الأولمبياد الوطني، هو موضوع شراكة ثلاثية بين الجمعية المذكورة، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والغاية منه الارتقاء باللغة الأمازيغية في صفوف الناشئة المغربية.

وفي الأخير،اختتمت فعاليات هذه الدورة التضامنية بتنظيم حفل تأبيني، بمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاة ضحايا زلزال الأطلس الكبير، قاده طلبة وفقهاء المدارس العتيقة بالمنطقة وطلبة المدرسة العتيقة بإقليم تارودانت إلى جانب التلاميذ ضيوف المهرجان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى