اقتصادالرئسية

تكوين شراكات رفيعة المستوى… المكتب الوطني للكهرباء يوقع اتفاقية شراكة مع “هواوي” المغرب

وقع عبد الرحيم الحافيظي، مدير المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" المغرب في الرباط، بهدف تعزيز إدماج الطاقات المتجددة في منظومة الكهرباء المغربية.

وتسعى المذكرة الجديدة، على وجه الخصوص، إلى استغلال الابتكارات المتعلقة بتكنولوجيا تخزين الكهرباء، من أجل إدماج هائل للطاقات المتجددة في منظومة الكهرباء المغربية.

وبالنسبة إلى مدير المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، فإن إطلاق هذه المبادرة هو تتويج من جهة لاستراتيجية المكتب في تكوين شراكات رفيعة المستوى، ومن جهة أخرى، تأسيس لعلاقة مثمرة، قائمة على تقاسم المعرفة بين المؤسسة العمومية المذكورة و”هواوي” المغرب. وتعد المذكرة الموقعة بين الطرفين شاهدا على للتعاون المتزايد بيهما، والذي سيعزز تنزيل الاستراتيجية الوطنية للطاقة للطاقات المتجددة.

وأشار بلاغ صادر للمناسبة، إلى أن التآزر بين المعرفة التكنولوجية المعترف بها عالميًا لشركة “هواوي” المغرب، بما في ذلك تكنولوجيا أنظمة تخزين الكهرباء بالبطاريات، والرؤية الاستراتيجية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من شأنه أن يحدث دينامية تفضي إلى ظهور حلول مبتكرة في قطاع الطاقات المتجددة.

وستسهم مذكرة التفاهم الموقعة في زيادة الكفاءات التقنية والتكنولوجية من أجل القطاع، سيما مع تزويد مركز علوم وتقنيات الكهرباء التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بتجهيزات المختبرات التقنية للتجارب، مع تصميم وتنفيذ مشاريع تجريبية، تعزز استمرار الابتكار لصالح منظومة الكهرباء المغربية، وتعزيز الرقابة على أداء الطاقات المتجددة في المنظومة المذكورة، وأيضًا مع إنشاء إطار للتبادل التكنولوجي بين المكتب و”هواوي” المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى