الرئسيةرياضة

الماراطون الدولي للدار البيضاء: تألق رياضي وجمال حضاري

اختتمت النسخة الرابعة عشرة من الماراطون الدولي للدار البيضاء بنجاح كبير. وتركت هذه التظاهرة الرياضية، التي تحظى بالرعاية الملكية للسنة الثالثة على التوالي، بصمة تاريخية في شوارع المدينة، حيث تميز هذا اليوم الذي يعتبر واحدًا من أهم التظاهرات الرياضية مشاركة واسعة وتنظيماً مثالياً، مما أبرز جمالية مدينة الدار البيضاء.

انطلاقاً من المركب الرياضي الأمل، قاد مسار هذه الدورة الاستثنائية المشاركين عبر معالم الدار البيضاء، مقدماً لهم تجربة فريدة، حيث شكل كل من القطب المالي للدار البيضاء و المركب التجاري موروكو مول، وضفاف سيدي عبد الرحمن و عين السبع خلفية لهذه الفعالية الرياضية المرموقة.

عند خط الانطلاق، جمعت النسخة أكثر من 10400 متسابقًا من 38 جنسية مختلفة. و بحماس شديد، توافد الجماهير بقوة لمتابعة أداء الرياضيين الموهوبين، المحليين منهم و الدوليين، الذين تجاوزوا طموحاتهم لتحقيق هذا الفوز. بالنسبة لسباق الأطفال (Kids Run)، شهد الماراطون الدولي للدار البيضاء مشاركة قرابة 2000 طفل.

و عرفت هذه النسخة نتائجا استثنائية، مع تحقيق أرقام قياسية شخصية وأداء مميز. هذا و قد أبان فائزو كل فئة عن قوتهم على هذا المسار الصعب.
في سباق 42 كم، تُوج الكيني ليمو جونسون كيبروب بطلًا بعبوره خط النهاية في 02h13min29s. متبوعاً بالمغربي محمد الطلحاوي في ـ02h13min35s والمغربي منتصر زاغو في 02h17min04s.

أما عن فئة النساء، احتلت الكينية موكامي وايثيرا المركز الأول بإنهاء الماراطون في 02h29min46s، تليها الكينية باسكاليا تشيبكورير في 02h31min51s و غود شالا جيجو من إثيوبيا.

كان تتويج 21 كم 100% ، مع عبد الكريم بنزهرة في الصدارة، يليه إبراهيم خليفة وفتحي عبد النصير الذين أنهوا على التوالي في 01h02min52s و01h02min57s و 01h03min42s.
وبالنسبة للنساء، حققت فاطمة الزهراء أوهريس إنجازًا كبيرا في 01h15min53s، تلتها فاطمة بنشتكي وعزيزة العلوي السلسولي.

فاز المغربي جمال حتران بسباق الـ 10 كم في مدة 28min00s، متبوعا بهشام الوسمي في 28min01s و العيادي زروال في 28min02s أما في فئة النساء، فاحتلت وفاء زروال المركز الأول في 33min07s، تليها سكينة بوعود وسمية سند في المركزين الثاني والثالث في المركزين الثاني والثالث.

تم تسليم الجوائز للفائزين على يد ضيوف بارزين من بينهم: عامل عمالة الحي الحسني، والعامل المكلف بالشؤون العامة بعمالة الدار البيضاء، ورئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، والكاتب العام لولاية الدار البيضاء-سطات، ونائب رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، ورئيس مقاطعة الحي الحسني.

تُهنئ شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات جميع المشاركين و الفائزين و المتطوعين و الشركاء الذين قدموا دعمهم لإنجاح هذه النسخة الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى