الرئسيةحول العالمدابا tv

أحرق نفسه تنديدا بالإبادة في غزة وصرخ الحرية لفلسطين.. سيرة الطيار الأمريكي (بروفايل) +فيديو

أضرم آرون بوشنل 25 عامًا، ضابط في سلاح الجو الأمريكي، النار في نفسه مساء أمس الأحد، أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، وبث الحدث مباشرة على موقع تويتش.

وقال شهود عيان في موقع الحادث إن الشاب، الذي لم يتم الكشف عن اسمه على الفور، توجه إلى السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن قبل الساعة الواحدة ظهرًا بقليل وبدأ البث المباشر على منصة بث الفيديو Twitch.

وبحسب التقارير، تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية ونقل المصاب بحروق شديدة من أمام السفارة إلى المستشفى حيث لفظ انفاسه الأخيرة.

بعد انتشار مشاهده وهو يضرم النار في نفسه أمام مقر سفارة تل أبيب لدى واشنطن “للتنديد بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة”، ظهرت تساؤلات كثيرة عن السيرة الذاتية للطيار العسكري بقيادة القوات الأمريكية آرون بوشنل.

وبحسب معلومات جمعها مراسل الأناضول اليوم الاثنين ونشرتها، فإن بوشنل البالغ 25 عاما، حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة “ويسترن جوفرنرز” بولاية يوتا الأمريكية.

ودرس بوشنل أيضا علوم الحاسوب ثم حصل على شهادة CompTIA Security+ للأمن السيبراني في سبتمبر 2020 من جامعة ميريلاند.

ويذكر الحساب الشخصي لبوشنل على موقع LinkedIn مشاركته في تلقي تدريب أساسي وفني في القوات الجوية الأمريكية لمدة سبعة أشهر، ومراقبة البنية التحتية لتكنلوجيا المعلومات لمدة عامين.

وكان بوشنل يعمل مهندس “ديف أوبس” في البرمجيات ضمن القوات الجوية الأمريكية، كما عمل أخصائيا في تكنولوجيا المعلومات وتطوير الشبكات في شركة Paraclete Press بين عامي 2015-2017.

ووفق حسابه على فيسبوك، فإن بوشنل يتابع صفحة مجتمع “طلاب من أجل العدالة في فلسطين” التي تأسست في جامعة ولاية كينت.

وقال بوشنل وهو يسير نحو السفارة الإسرائيلية في واشنطن: “سأنظم احتجاجا عنيفا للغاية الآن، لكن احتجاجي ليس كبيرا بالمقارنة مع ما يعيشه الفلسطينيون على أيدي محتليهم”.

ولدى وصوله أمام السفارة، سكب بوشنل البنزين على رأسه وأضرم النار في نفسه وهو يصرخ “الحرية لفلسطين” مراراً وتكراراً حتى توقف عن التنفس.

كما يظهر في المشاهد أحد أفراد شرطة السفارة وهو يقول لبوشنل “هل يمكنني مساعدتك؟” و”استلق على الأرض”، فيما يقول الشرطي الآخر “نحتاج إلى مطفأة حريق وليس مسدسا”.

وبحسب ما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، فإن متحدثة القوات الجوية الأمريكية روز رايلي، أكدت بأن بوشنل كان عسكرياً في قيادة القوات الجوية.

وقالت رايلي في هذا الخصوص: “أستطيع أن أؤكد أن هذا الشخص (آرون بوشنل) هو طيار في الخدمة الفعلية حالياً”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء وتسببت بدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى