الرئسيةمجتمع

الاتحاد الاقليمي للكدش بني ملال يعلن اعتصاما أمام ولاية الجهة


أصدر الاتحاد الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال : قطاعي حراس الأمن المدرسي والتعليم الأولي  بيانا يقرران من خلاله، اعتصاما أمام مقر ولاية الجهة ومسيرة في اتجاه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يوم الثلاثاء 14 نونبر الجاري.

هذا وقد أوضح بيان توصلت جريدة “دابابريس” بنسخة منه أن الاتحاد الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال صبيحة يوم الأثنين 06 نونبر، عقد اجتماعه الأسبوعي الذي خصص لمتابعة المشاكل التي تعرفها عدة قطاعات.

حيث تم التوقف من خلاله على حجم المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني وحرب الابادة التي تستهدف المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء، امام مقاومة اسطورية لشعب اعزل يقاوم سياسة التقتيل والترحيل و خذلان الانظمة العربية.

و في هذا الاطار جدد الاتحاد الإقليمي من خلال بيانه تضامنه المبدئي وغير المشروط مع المقاومة الفلسطينية وإدانته  الحرب الهمجية التي تقودها العصابات الصهيونية مدعومة من الامبريالية.
وبعد توقف  الاتحاد الاقليمي على الوضع الاجتماعي بالمغرب  عبر  البيان الصادر عنه  أن الوضع الحالي المأزوم  نتيجة استمرار الحكومة في تبني اختيارات لاشعبية تستهدف قوت المغاربة بضرب القدرة الشرائية و استمرار الارتفاع المهول للاسعار وتسليع جميع الخدمات الاساسية.

وأضاف نفس المصدر أنه أصبحت مجموعة من القطاعات و من بينها قطاع مربيات التعليم الأولي وحراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية تتخبط في مشاكل وفوضى، نتيجة دخول مؤسسات ذات امتداد وطني وجمعيات جديدة لتدبير شأن التعليم الأولي، وفسخ العقد مع عدد من الجمعيات التي عاتت فسادا في القطاع، حيث مازالت العديد من المربيات يعشن إلى حدود اليوم حالة عدم الاستقرار جراء التأخر في توقيع العقدة مع المؤسسات المعنية مع ما يترتب عن ذلك من آثار سلبية ماديا أومعنويا،

و بالنسبة لحراس الأمن المدرسي فقد  أوضح البيان أنه علاقة بمحضر الاتفاق الذي تم توقيعه نهاية سبتمبر الماضي، بين ممثلي شركة Anichtrad وممثلي الحراس والمديرية الإقليمية للتعليم بصفتها المسؤولة عن عقد الشراكة مع الشركة، والذي نص على الاستجابة الفورية لمطالب الحراس المشروعة الممثلة في التسريع بصرف المستحقات المادية لأزيد من شهرين التي في ذمة الشركة، والتعويض عن العطل ومطالب أخرى، فإن الشركة لم تلتزم بتنفيذ وعودها المضمنة بالمحضر الذي تم توقيعه خلال جلسة الحوار التي تلت الوقفة الاحتجاجية الناجحة التي نظمها الحراس في إطار نقابتهم العتيدة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل .

وأوضح أنه امام استمرار هاته الاوضاع في غياب حلول آنية و معقولة و اخدا بعين الاعتبار مخرجات الجمعين العامين لكل من مربيات التعليم الاولي و حراس الامن الخاص المنعقدين يوم الاحد 5 نونبر بمقر الكدش ببني ملال؛ فان الاتحاد الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال تطالب  بتنفيذ مضامين الاتفاقات الموقعة سلفا مع المديرية الاقليمية، والتي تخص أجور حراس الأمن الخاص وباقي مطالبهم.

وتأكد ضرورة  الاسراع في توقيع عقود المربيات وإلغاء الوساطة في توظيفهم و تمكينهم من أجورهن الشهرية و التصريح بهن لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى