اقتصادالرئسية

المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع شراكات بسوق السفر العالمي 2023 بلندن

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة شراكتين مع "British TO JET2" و"eDreams ODIGEO"، أول منصة اشتراك في السفر بالعالم، وذلك على هامش مشاركته في سوق السفر العالمي "WTM" لندن 2023، والمنظم من 6 إلى 8 نونبر 2023.

جاء ذلك، في بلاغ للمكتب توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أكد أن المكتب الوطني المغربي للسياحة وقع اتفاق شراكة مع منظم الأسفار والرحلات “JET2″، الرائد بالسوق، تدوم مدته 5 سنوات، ويروم الاتفاق تصنيف المغرب ضمن أولى الوجهات المبرمجة من طرف أول منظم للأسفار ببريطانيا “JET2”.

وأضاف البلاغ ذاته أنه خلال السنة الأولى للاتفاق، سيجري برمجة 17 رحلة جوية في الأسبوع، انطلاقا من العديد من الأحواض المصدِرة للسياحة بالمملكة المتحدة، مضيفا أنه من المرتقب أن يصل عدد هذه الرحلات إلى 28 رحلة أسبوعيا.

في السياق ذاته، أقدم المكتب الوطني المغربي للسياحة على إبرام عقد شراكة لمدة 5 سنوات مع “e-Dreams ODIGEO”، أول منصة للاشتراكات للسفر عبر العالم، والتي تمتلك علامات eDreams”، GOVoyages”، “Opodo”، و “Travellink”، وينص هذا الاتفاق على رفع سقف الأهداف السنوية الحالية إلى ثلاثة أضعاف، قصد تحقيق نسبة نمو تقارب 30 في المائة.

المصدر ذاته، أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يغتنم فرصة انعقاد هذا المعرض للتعريف بالتصور الجديد لرواقه، الذي سيتم استعماله بمختلف المعارض المنظمة خلال سنتي 2023 و2024، ويمتد هذا الرواق على مساحة قياسية تقدر بـ 760 متر مربع، وضمنها 130 مترا مربعا مخصصة لجهتي مراكش-آسفي وأكادير-سوس ماسة، لكونهما الجهتان المفضلتان لدى السياح البريطانيين، يضيف البلاغ.

وأوضح المكتب إلى أن مشاركته بسوق السفر العالمي لندن 2023، تتميز بحضور وفد هام، من خلال مشاركة 44 عارضا سياحيا من المهنيين وممثلين عن 12 جهة بالمملكة المغربية، وتترأس هذا الوفد وزيرة السياحة، الصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي، فاطمة الزهراء عمور، إلى جانب كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وحميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى