اقتصادمجتمع

مرجان هولدينغ بتعاون مع بنك التغذية يعطي انطلاقة “مرجان متضامن”

تُجدد مجموعة “مرجان هولدينغ” التزامها بمساعدة الأسر المحتاجة، وتعطي انطلاقة “مرجان متضامن”.

وأفاد بلاغ للمجموعة أن هذه السنة، أن “مرجان هولدينغ” سيضع منصته الرقمية رهن اشارة بنك التغذية، لجمع التبرعات على مدار شهر رمضان، كما أنه سيساهم بفعالية في سلسلة التضامن من خلال توفير وجبات الإفطار.

وأضاف البلاغ ذاته أنه ابتداء من اليوم، يُمكن لكل متبرع طلب وجبات الإفطار التي يرغب في تقديمها إلى المحتاجين، مقابل 10 دراهم للإفطار الواحد، من خلال الدخول مباشرة إلى الركن “مرجان متضامن” على تطبيق مرجان الالكتروني. ويُمكن أداء ثمن الوجبات سواء عبر البطاقة البنكية أو من خلال استخدام النقاط المُحصل عليها من عمليات الشراء السابقة.

وفي هذا الصدد، ومن أجل تسهيل عملية التبرع وإعطاء المواطنين فرصة التعبير عن تضامنهم، ستضع مجموعة “مرجان هولدينغ” بين أيدي الزبناء التطبيق الإلكتروني “مرجان” للتبرع بكل سُهولة على امتداد شهر رمضان المبارك، وفق البلاغ.

وفي إطار هذه العملية، ينابع البلاغ، تلتزم مرجان هولدينغ بالمساهمة من خلال التبرع بإفطار واحد مقابل عشرة إفطار تم شراؤها وتضمن توجيه جميع التبرعات، التي تم جمعها، إلى منصة الخدمات اللوجستية لبنك التغذية.

وإلى جانب الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة في تقديم المساعدات الإنسانية، يمكن لكُل متبرع معرفة عدد وجبات الإفطار التي تم جمعها وتوزيعها في لحظتها.

وقال إن الالتزام المدني لمجموعة “مرجان هولدينغ”، المتجدد باستمرار، وموقعها الريادي من ناحية، وخبرة بنك التغذية في جمع التبرعات وتوزيعها من ناحية أخرى، قادران على إنشاء تحالف يسمح بالإدارة المثلى لـهذه الحملة التضامنية.

وربطت المجموعة موعدا مع المتتبعين على الموقع الرسمي www.marjane.ma او عبر التطبيق الالكتروني “مرجان”.

نبذة عن بنك التغذية:

تهدف جمعية بنك التغذية غير الحكومية التي أنشئت سنة 2002 إلى جمع التبرعات من المواد الغذائية، بهدف توزيعها على الفئات المحتاجة، والمساهمة في الحد من الهشاشة بمختلف أشكالها، وذلك من خلال الارتكاز على المجانية، التبرع، المشاركة، العمل التطوعي والرعاية.

وعلى امتداد أيام السنة، يعمل بنك التغذية على جمع التبرعات من المواد الغذائية والمساهمات المالية من الشركات والمؤسسات والأفراد الذاتيين، وتقديمها إلى مؤسسات الحماية الاجتماعية الشريكة، وتكفل في مرحلة توزيع التبرعات كُل الشفافية المطلوبة.

ويستفيد من التبرعات التي يجمعها بنك التغذية العديد من المؤسسات نذكر منها، دور الأيتام، مراكز استقبال المشردين، الأشخاص المسنين، النساء ضحايا العُنف، دار الطالبة والطالب …

وعمل بنك التغذية في إطار الحملة التضامنية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد السنة الماضية، على توزيع 1.200 طن من الأغذية و19.000 قفة تضم المواد الغذائية الأساسية و100.000 وجبة.

الكميات التي تم ذكرها سمحت بضمان الأمن الغذائي لما مجموعه 15.592 تلميذ في الوسط القروي، 19.000 عائلة مُوزعة على مُختلف أنحاء المغرب، 4.600 شخص بدون مأوى، و 5.000 مهاجر من جنوب الصحراء.

نبذة عن “هولدينغ مرجان”

نجحت مجموعة مرجان هولدينغ الرائدة في مجال البيع بالتجزئة على امتداد أكثر من ثلاثين عاماً من توفير منتجات التجارة الحديثة إلى عامة الناس، داخل المراكز الحضرية الكبرى، وأيضاً في المدن ذات الحجم المتوسط.

تُدير ” مرجان هولدينغ ” أزيد من 230.000 متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد.

ويصل عدد موظفي المجموعة إلى أزيد من 11 ألف شخص، كما يتوفر الهولدينغ على 120 نقطة بيع في أزيد من 30 مدينة مغربية، وهي الأرقام التي تسمح له بتحقيق أزيد من 100 مليون معاملة بشكل سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى