الرئسيةثقافة وفنونحول العالم

احتجاجا على إدارة بايدن.. شاعرة كندية ترفض دعوة البيت الأبيض احتجاجاً على العدوان

رفضت الشاعرة الكندية روبي كور، دعوة من البيت الأبيض للاحتفال بعيد الأنوار الهندي (ديوالي)، أول من أمس، احتجاجاً على دعم إدارة جو بايدن إسرائيل في عدوانها المستمر على قطاع غزة.

كتبت روبي كور عبر منصة إكس (تويتر سابقاً) منشوراً مطولاً قالت فيه إنها “تلقت دعوة من إدارة بايدن لحضور احتفال في 8 نوفمبر بمناسبة ديوالي”.

وأضافت كور: “أستغرب أن هذه الإدارة تجد أنه من المقبول الاحتفال بديوالي في الوقت الذي يناقض فيه دعمها للفظائع التي ترتكب حالياً بحق الفلسطينيين ما يمثله هذا العيد للكثير منا”.

وشددت على أنها حرصت دائماً على استغلال هذا العيد “للتفكير في ما يعنيه الكفاح من أجل الحرية ضد الاضطهاد”.

وأكدت أنها “ترفض أي دعوة من مؤسسة تدعم عقاباً جماعياً للمدنيين المحاصرين الذين يشكل الأطفال نصفهم”.

وناشدت زملاءها من أبناء مجتمع جنوب آسيا محاسبة إدارة بايدن. وقالت كور: “كمجتمع، لا يمكننا أن نبقى صامتين، أو أن نمنح موافقتنا، لمجرد الحصول على مقعد على الطاولة”.

يستمر عيد الأنوار (ديوالي) خمسة أيام، ويصادف الخريف من كل عام، ويحتفي به الملايين من الهندوس والسيخ والجايني حول العالم، ويتزامن مع بداية السنة الهندية الجديدة التي “تبشر ببدايات جديدة، وانتصار الخير على الشر والنور على الظلام”.

والاحتفال المقام في البيت الأبيض تستضيفه نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، ويفترض أنه أصبح حدثاً سنوياً منذ تولت منصبها العام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى