الرئسيةرياضة

ضربة موجعة لبرشلونة..إصابة غافي بقطع في الرباط الصليبي تنهي موسمه

تعرّض لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا غافي لاصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف الجانبي، ما يعني انتهاء موسمه الكروي منطقيا وبالتالي صعوبة جاهزيته للمشاركة في كأس أوروبا التي تنظمها المانيا الصيف المقبل، كما اعلن النادي الكاتالوني في بيان الاثنين.

قال برشلونة “يعاني اللاعب من قطع كامل في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى وتمزّق في الغضروف الجانبي” من دون ان يشير الى فترة غياب اللاعب عن الملاعب، لكن هذا النوع من الاصابة يتطلب اكثر من ستة اشهر ما يضع مشاركة غافي في كأس اوروبا المقررة من 14 يوتيو الى 14 يوليوز 2024 موضع شك كبير.

وتعرّض اللاعب البالغ 19 عاماً وصاحب الكرة الذهبية لافضل لاعب شاب عام 2022، للاصابة عندما كان يحاول السيطرة على الكرة بمفرده في المباراة ضد جورجيا في تصفيات كأس اوروبا، فعلقت القدم التي كان يرتكز عليها ما أدى إلى خروجه وهو غارق في البكاء.

وفرض غافي نفسه عنصراً رئيساً في تشكيلتي برشلونة ومنتخب إسبانيا في العامين الماضيين، بعد تخرجه من أكاديمية لا ماسيّا الشهيرة.

وقال مدرّب منتخب اسبانيا لويس دي لا فوينتي بعد المباراة ضد جورجيا “هذه ضربة قاسية جداً ولحظات صعبة. بالنسبة للاتحاد، لي أنا، لأصدقائه. لكن الأهم بالنسبة له ولناديه”.

تابع دي لا فوينتي “نحن مدمَّرون. نشعر وكأننا خسرنا. كرة القدم رياضة خطيرة، وهذا الجانب البشع من رياضتنا”.

وعن ردّ فعل اللاعب الذي وصفه مدرّبه سابقاً بـ”روح” الفريق، قال دي لا فوينتي “لقد كان منكسراً، محبطاً… بين الشوطين بدت غرفة الملابس وكأنها في مأتم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى