الرئسيةسياسة

وسط خلافات واتهامات..التنسيق الوطني لقطاع التعليم يقرر تقليص أيام الإضراب ليومين

أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم مساء أمس الأحد عن تقليص أيام الإضراب الى يومي الخميس والجمعة مقارنة مع ماكان أعلن في وقت سابق، حيث كان مقررا خوض إضراب بأربعة أيام.

جاء ذلك قي بلاغ إخباري مساء أمس الأحد حيث أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم الذي يضم 22 تنسيقية، عن خوض إضراب الخميس والجمعة القادمين.

ومباشرة بعد هذا الإعلان، تعيش التنسيقيات على وقع خلافات حادة فيما بين من يناصر الإبقاء على إضراب أربعة أيام وبين من يؤيد اضراب يومين، حيث عمد الكثير من المنتسبين لهذا التنسيق الوطني، إلى نشر خلافاتهم، فضلا عن تقديم بعضهم الاستقالة.

جدير بالذكر، أن النقابات التعليمية ستلتقي غدا الاثنين مع اللجنة الوزارية لمواصلة تعديل مواد النظام الأساسي قبل المصادقة على المرسوم الذي سيلغي أثر المرسوم الذي أعلنت الحكومة عن تجميده.

وجاء في إخبار على صفحتها على الفايسبوك،أن الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل أنها تلقت دعوة من الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية من أجل استئناف الحوار المتعلق بالتعديلات الخاصة بالنظام الأساسي غدا الاثنين ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، حيث أكدت أن اللقاء سيكون فرصة للنقابة لتأكيد مواقفها المبدئية في عدد من القضايا التدبيرية وفي عدد من الملفات الفئوية بعيدا عن المزايدات الرخيصة التي ترهن نساء ورجال التعليم وتسير وراء بيع الأوهام، وفق وصغها.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى