الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

جرى استيحائها من صيحة جد الطفلة الفلسطينية الشهيدة….فرقة مسار إجباري تصدر أغنية “روح الروح”+ فيديو الأغنية

أطلقت فرقة الغناء المصرية "مسار إجباري" أغنية جديدة بعنوان "روح الروح" عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، كما انتشرت الأغنية أيضاً على مختلف المنصات الموسيقية.

 

وتجسد الأغنية بكلماتها وألحانها رسالة فنية إنسانية تعبّر عن مشاعر الضحايا والمظلومين، وتلفت العالم من حولها إلى ما يعيشه الشعب الفلسطيني من ظروف الحرب ومعاناتها.

وحظي مقطع الفيديو الذي يحمل فيه الجد نبهان جثمان حفيدته ريم في ربيعها الثالث من العمر، وهو يودعها بحزن وشوق بعد أن فقدت حياتها بسبب القصف الإسرائيلي رفقة شقيقها عمر، انتشاراً على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وعن شوقه لها بعد استشهادها، يقول: “ريم، روح الروح، ذبحت روحي، أستيقظ من النوم وأنام، والدموع تملأ عيني”.

الطفلة الشهيدة ريم مواقع التواصل

واكدت صرّح مسار إجباري قي تصريحات لهم، أنه طرح أغنية “روح الروح” تضامناً مع أهالي غزة والظروف القاسية التي يعيشونها بسبب العدوان الإسرائيلي عليهم، كا لفت أن الأغنية تترجم مشاعر غضبهم عبر الفن والموسيقى.

وأضاف: “عندما كتبت الشاعرة آمار مصطفى الكلمات المناسبة، شعر الفنان هاني الدقاق مؤسس الفريق، بتفاعل شديد مع الكلمات، وأحس بأنها تعبر عما كان يفكر فيه جميع أعضاء الفريق، فقام بتلحين الأغنية بشكل سريع”.

الأغنية من كلمات الشاعرة آمار مصطفى، وألحان وغناء هاني الدقاق، وتوزيع محمد جابر، أمّا البوستر الرسمي للأغنية فقد قامت بتصميمه الفنانة الفلسطينية جنة رشيد العاشقة لفنّ الرسم منذ صغرها، وقامت برسم البوستر في غزة تحت القصف.

ويقول مسار إجباري في بداية الأغنية:

إحنا صحاب الأرض

إحنا السكان الأصليين

وجذور بتمد لعاشر جد

بتهتف فلسطين

لو عامل نفسك يعني نسيت..

أنا متهزتش.. أنا صاحب البيت

أنا صوت لا بيسكت ولا بيموت

أنا وعد يقين

وعينيا لو اتقفلت ببارود هتنفح جوه عيون ملايين

هتحرر روحهم وتزلزل  قلب الزنازين

و الورد هيرجع وهيطرح في قلوب تانيين

وساعتها الدنيا هتعرف مين بيحرر مين

و يا روح الروح يا حتة من الجنة على الأرض

لو عمري يروح انا عمرى ما هتعب ولا هتهد

أنا هنا على أرضي بموت و الضحكة ما فارقتنيش

أنا طفل اتعلم منه العالم انه يعيش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى