الرئسيةرياضة

أشرف حكيمي يتوج بالسوبر الفرنسي بأعلى تنقيط

توج الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، مساء الأربعاء، بالسوبر الفرنسي، بالفوز على تولوز بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

وتحصل حكيمي على أعلى تنقيط في مباراة فريقه باريس سان جيرمان وضيفه تولوز، بمعدل 8.8 نقطة بعدما قدم مباراة مميزة، وهتفت الجماهير “الباريسية” باسمه بعد صافرة نهاية اللقاء، إذ لمس الكرة خلال هذه المباراة في 117 مناسبة ونجح بنسبة 92 في المائة من حيث التمريرات الصحيحة، كما تمكن من الفوز بثمان نزالات أرضية من أصل 12 مع لاعبي الفريق الخصم.

وجاء هذا الإنجاز، في وقت يستعد حكيمي للالتحاق بالمنتخب المغربي للتوجه الأحد المقبل إلى الكوت دي يفوار للمشاركة في النسخة 34 من كأس إفريقيا بين الفترة الممتدة ما بين 13 من الشهر و11 فبراير المقبل.

تمكن نادي باريس سان جيرمان من انتزاع لقب بطل كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم، على حساب ضيفه تولوز، إثر فوزه عليه (2-0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء.

ووقع على ثنائية الفريق الفرنسي كل من لاعب خط الوسط الكوري الجنوبي كانغ إن لي، والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، في الدقيقتين (3، 44) من زمن الشوط الأول للقاء الذي جرى على ملعب ” حديقة الأمراء – Parc des Princes” بالعاصمة باريس.

وتوج فريق باريس سان جيرمان باللقب للمرة الثانية على التوالي، والـ12 في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى