الرئسيةسياسة

ناشد بحرارة كافة الأساتذة لاستئناف الدراسة..PPS: ينبغي تفادي صب الزيت على النار في الملف

طالب حزب التقدم والاشتراكية، الحكومةَ إلى تفادي صبِّ النار على الزيت من خلال إجراءات التوقيف عن العمل والاقتطاع من الأجور، مؤكدا على الضرورة القصوى والمستعجلة، اليوم، لتلبية نداء الوطنية والمواطَنَة.

جاء ذلك، .في بلاغ للمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، خلال اجتماعه الدوري المنعقد يوم الثلاثاء 09 يناير 2024، حيث تداول في عدد من القضايا السياسية وملفات الحياة الداخلية للحزب.

البلاغ ذاته، ناشد بحرارة، كافة نساء ورجال التعليم، من أجل استئناف الدراسة وإعطاء الأولوية لإنقاذ الموسم الدراسي لملايين بنات وأبناء الشعب المغربي من شبح “سنة بيضاء”.

في الوقت ذاته، أكد البلاغ، على إيجابية المقترحات التي بادرت إلى تقديمها الحكومةُ فيما يتعلق بتحسين الوضعية الأجرية ثم بالاتفاق على صيغة جديدة للنظام الأساسي، بما يسير في اتجاه الاستجابة لمعظم مطالب وانتظارات الشغيلة التعليمية.

في السياق ذاته، شدد البلاغ، على المواقف التي عبَّـــرَ عنها الحزبُ منذ بداية الاحتقان، ومنها ضعفُ التقدير السياسي من الحكومة وسوءُ تدبيرها لهذا الملف، بما أدى إلى إطالة أمد التوتر الذي يؤدي التلاميذُ في المدرسة العمومية ثمنه غاليًّا من تحصيلهم الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى