الرئسيةرياضة

خبر سار للمنتخب الوطني قبل مواجهة ثمن النهائي

يقود المدرب وليد الركراكي المنتخب الوطني في مباراته ضد جنوب إفريقيا، الثلاثاء، المقبل في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في ساحل العاج، بعدما ألغت لجنة الاستئناف عقوبة إيقافه لأربع مباريات بينها اثنتان موقوفتا التنفيذ حسب ما أكد مصدر في الاتحاد الأفريقي الجمعة لوكالة فرانس برس.

وأوضح المصدر أنه تم إبلاغ القرار إلى الجامعة الملكية لكرة القدم، الذي كان استأنف عقوبة إيقاف مدربه وتغريمه 5 آلاف دولار من قبل لجنة الانضباط الأربعاء على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراته ضد الكونغو الديموقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث وجّه قائد الأخيرة شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية إلى الركراكي بداعي أن الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولا سيما يوسف النصيري وانتقلت الاشتباكات إلى غرف خلع الملابس وفي الممرات المؤدية إليها.

وقاد المدرب المساعد رشيد بنمحمود “أسود الأطلس” في المباراة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ضد زامبيا وتابعها الركراكي من المدرجات وانتهت بفوز أسود الأطلس 1-0 وضمانهم صدارة المجموعة السادسة.

وانتقدت جامعة كرة القدم، قرار نظيره الإفريقي ووصفه بـ”المجحف” و”مجانباً للصواب” وتقدم باستئناف معزز بدفوعات قامت لجنة الاستئناف للاتحاد القاري بدراستها وعلى ضوئها ألغت العقوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى