الرئسيةرياضة

“فيفا” يصادق على تغيير الجنسية الرياضية للاعب ابراهيم دياز من الإسبانية إلى المغربية

كشف المحلل الرياضي محمد الماغودي، على صفحته في الفايسبوك، عن تفاصيل جديدة بخصوص تمثيل إبراهيم دياز للمنتخب المغربي.

جاء ذلك، في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، حيث قال الماغودي: “انفراد: الفيفا يصادق على تغيير الجنسية الرياضية لدياز”.

وكانت، صحيفة “ماركا” اكدت، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت أمس الثلاثاء 12 مارس الجاري، على وثيقة اعتماد تغيير الجنسية الرياضية لمهاجم ريال مدريد ابراهيم دياز، من “فيفا”.

يشار بهذا الخصوص، أن دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، كان صرح، أنه يحترم موقف ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد، الخاص باختياره تمثيل المغرب بدلا من لاروخا، مشيرا إلى أن كل شخص حر في اتخاذ قراراته.

كما أضاف: “لكنني قلت دائماً إن هناك ثلاثة ثوابت لحمل القميص الإسباني، أولاً أن تكون مستعداً للعب للمنتخب الوطني، والثاني أنه يرغب في ذلك، والثالث هو أن يستدعيه المدرب”.

بينما شدَّد دي لافوينتي على أن الأهم في كل هذا هي “الرغبة في تمثيل المنتخب دون مطالب وشروط، وبحقوق والتزامات متساوية مع الآخرين”.

هذا، وكانت قررت الجامعة الملكية لكرة القدم تنظيم حفلاً كبيراً للاعب ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز في المغرب، الذي انتهى اختياره، الأحد 10 مارس 2024، اللعب لـ”أسود الأطلس”، بعد أن كان قريباً في وقت سابق من اختيار اللعب لإسبانيا التي يحمل جنسيتها أيضاً.

وقال الإعلامي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، امس الإثنين 11 مارس، على حسابه بموقع تويتر: “الجامعة المغربية تجهز حفلاً كبيراً للاعب إبراهيم دياز بعد قراره اللعب للمنتخب الوطني.. الجامعة تقوم بإعداد الخطوات المناسبة للأسبوعين المقبلين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى