سياسة

العثماني يقول في أول اجتماع للعام الجديد: 2019 سنة بدء تنفيذ الإصلاحات الكبرى

في أول اجتماع لها في العام الجديد أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن 2019 ستكون سنة بدء تنفيذ الإصلاحات الكبرى وإخراج مجموعة من القوانين.

وطلب العثماني، في اجتماع مجلس الحكومة الأسبوعي المنعقد اليوم الخميس 3 يناير 2019،  من كافة أعضاء حكومته إلى مضاعفة الجهود والرفع من وتيرتها، على اعتبار أنه “في كل قطاع وكل مجال هناك إصلاحات، ونتمنى مع بداية السنة الجديدة أن نضاعف عملنا ونزيد من جودته ونرفع وتيرته ونسير في تجاه تطبيق أهداف البرنامج الحكومي والإجراءات التي يتضمنها بطريقة ناجعة”.

وأفاد رئيس الحكومة أن الهدف المبتغى، “هو نجاحنا جميعا في الوصول إلى الأهداف التي نطمح اليها جميعا ولانتظارات جلالة الملك من الحكومة من أجل ولوج بلادنا دائرة الدول الصاعدة، وهذا أمر ممكن، لكنه يحتاج إلى عمل مكثف ومتواصل”.

في نفس السياق، بسط رئيس الحكومة بعض نماذج المشاريع والإصلاحات الكبرى لسنة 2019، مثل مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، ومشروع قانون المراكز الجهوية للاستثمار المعروضان حاليا على البرلمان، والخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان التي صادق عليها مجلس الحكومة، ويضع حاليا وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان اللمسات الأخيرة لأجرأتها، إلى جانب مشروع تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، التي تشتغل الحكومة حاليا على وضع تصور متكامل بخصوصها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى