الرئسيةرياضة

اعتبرتها الصحافة الإسبانية ب”القنبلة”..مدرب إسبانيا يخرج بتصريحات جديدة بشأن قرار إبراهيم دياز

خرج لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني بتصريحات جديدة بشأن قرار إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الذي قرر تمثيل المغرب بدلا من إسبانيا.

جاء ذلك، خلال تقديمه، الجمعة، تشكيلة منتخب بلاده، التي ستواجه كولومبيا والبرازيل في مباراتين إعداديتين، وتتعلق بمعلومات جديدة بشأن اللاعب المغربي إبراهيم دياز، التي، وصفتها الصحافة الإسبانية بـ”القنبلة”.

وقال دي لافوينتي خلال معرض حديثه في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة: “إبراهيم دياز كان حاضرا في اللائحة الاولية التي وضعتها في الاول من مارس”.

وأضاف: “لكن في التاسع من مارس توصلنا بوثيقة تؤكد أن اللاعب رفض دعوة اللعب مع منتخب إسبانيا”.

وقال “إني أكن كل الحب والاحترام لهذا اللاعب الموهوب، وأنا المدرب الذي اختاره أكثر ضمن منتخبات الفئات الصغرى، لكني في الأخير، يجب أن أحترم حريته في اختيار البلد الذي يريد تمثيله على المستطيل الأخضر”.

وتابع في الحديث ذاته “لم أتصل به لإقناعه بالدفاع عن ألوان إسبانيا، لأني كنت أعرف أنه من المستحيل أن يقبل، لأنه، ببساطة، أخذ قراره مسبقا، وتحديدا يوم 9 مارس الجاري، ولدي الوثيقة التي تثبت ذلك، والتي يعلن فيها رفضه اللعب لمنتخب إسبانيا”.

وأشار المتحدث نفسه، أن “إبراهيم لم يطلب مني أي شيء شخصيًا، كان مثل باقي اللاعبين الآخرين، الذين يمكن أن يأتوا أو يغادروا المنتخب، وهو اليوم قرر اختيار المغرب، وأتمنى له كل التوفيق، وأشكره على ما قدمه لمنتخبات الفئات الصغرى، وكذلك مع المنتخب الأول، الذي لعب له مباراة واحدة ضد ليتوانيا، وسجل خلاها هدفا، إنه لاعب عظيم، ومن أفضل المراوغين، ولديه قوة غير عادية في اختراق دفاعات المنافس”.

ووجه الناخب الوطني، وليد الركراكي، الدعوة إلى 24 لاعبا، للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية متم شهر مارس الجاري، من بينهم على الخصوص نجم فريق ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز.

وتضم لائحة اللاعبين، الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما العناصر الوطنية، يومي 22 و26 مارس الجاري، على التوالي أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، أيضا نجم فريق موناكو الفرنسي، إلياس بنصغير.

وتتميز اللائحة، التي أعلن عنها الناخب الوطني، اليوم الأربعاء، أيضا بحضور لاعب ريال مدريد الواعد، يوسف لخديم، ولاعب فريق فياريال الإسباني، إلياس أخوماش، فضلا عن عودة لاعب العين الإماراتي، سفيان رحيمي، الذي تألق بشكل لافت مؤخرا خاصة في منافسات دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى