الرئسيةثقافة وفنون

تجارب فنية مميزة تلامس القلوب: مؤسسة علي زاوا “نجوم سوس” تحيي أمسيات رمضانية مميزة بأكادير+صور

تحرير: جيهان مشكور ّأكادير”

°جيهان مشكور/أكادير

كما هو الحال كل عام، بمناسبة شهر رمضان المبارك، تقدم مؤسسة علي زاوا ” نجوم سوس” بأكادير “مجموعة من البرامج الفنية والثقافية و تأتي هذه الفعاليات كمبادرة إيجابية لتعزيز الانسجام الاجتماعي والترابط الثقافي في المجتمع، وتقدم تجارب ثرية تلامس القلوب وتثري الروح خلال شهر الصيام.

أمسية أمس السبت  23مارس، غاصت بنا في بحر الصوفية مع مجموعة روح التي تألقت بأداء موسيقي يجمع بين الأصالة والابتكار، حيث جسدت ألحانها الصوفية العميقة الروحانية التي تلامس قلوب الحضور وتعزز الانسجام الداخلي، وبموهبتهم الفريدة، نقلوا الجمهور في رحلة موسيقية مميزة تجمع بين التراث الثقافي والابتكار الموسيقي الحديث.

هذا، و تفاعل الحضور مع الأداء بحماس وتقدير. و ردد كلمات والألحان رفقة المجموعة برقي، ولم يكن الحضور مقتصرًا على محبي الموسيقى الصوفية فحسب، بل شمل أيضًا محبي التجارب الثقافية الجديدة الذين انطلقوا في رحلةاستكشافية مع الروحانية الموسيقية الفريدة التي قدمتها المجموعة.

في السياق ذاته، سينظم المركز التقافي نجوم سوس يوم السبت 30 مارس، رحلة أخرى إلى عالم كناوا في فرصة للاستمتاع بتجربة فنية فريدة تجمع بين الفن التقليدي والروحاني للموسيقى الصوفية تعبيرًا عن الهوية الثقافية والروحانية في المغرب.

ويعتبر “معهد نجوم سوس” عنوانًا للفعاليات الثقافية والفنية المتميزة التي تجسد التنوع الثقافي والروحاني في المغرب، وتسهم في إثراء تجربة المجتمع خلال شهر الرمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى