الرئسيةثقافة وفنون

الكوميديا الاجتماعية و السينما المغربية…قريبا فيلم “لي وقع في مراكش يبقى في مراكش” بالقاعات السينمائية +صور

تستعد القاعات السينمائية المغربية لاستقبال عمل سينمائي مميز يحمل عنوان "لي وقع في مراكش يبقى في مراكش"، من إخراج المبدع المغربي سعيد خلاف. وقد أعلن المخرج خلاف عن إطلاق الفيلم للجمهور ابتداءً من 17 أبريل الجاري، في منشور نشره على صفحته الرسمية على منصة "الفايسبوك".

تحرير: جيهان مشكور

جرى تصوير الفيلم في مدينة مراكش مؤخرًا بعد سنوات من التأجيل، ويضم مشاركة نخبة من ألمع نجوم الفن في المملكة، بما في ذلك كل من الفنانين رفيق بوبكر، عزيز حطاب، فاتي جمالي، أحلام حاجي، منصور بدري، وعبد الله شاكيري.

و قام الفنان رفيق بوبكر بمشاركة الملصق الترويجي للفيلم عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”، حيث دعا جمهوره لمشاهدة هذا العمل الجديد الذي يجمعه بأصدقائه الفنانين وتحت إشراف المخرج سعيد خلاف.

وفي جانب آخر، يعود عنوان الفيلم “لي وقع في مراكش يبقى في مراكش” إلى العبارة الأمريكية الشهيرة “What happened in Las Vegas stays in Vegas”، حيث تعكس مغامرات يعيشها الشخصيات في مدينة مراكش والتي تعتبر وجهة مفضلة للكثيرين في نهاية كل أسبوع.

هذا، و صرح المخرج سعيد خلاف ان مغامراته الشخصية في مراكش كانت مصدر إلهام لفيلمه الجديد، حيث أكد أنه كان يحب قضاء وقته في هذه المدينة وعاش فيها العديد من الأحداث الكوميدية التي أثرت في تجربته الشخصية والفنية.

من جانبه، أوضح خلاف أن فكرة الفيلم بدأت تتكون منذ سنوات و بالرغم من تأجيل عدة مشاريع سابقة بسبب الظروف المختلفة، إلا أنه وجد في النهاية فرصة مع المنتج الحالي لتحقيق هذا العمل السينمائي

و يتميز الفيلم بطابع كوميدي فريد، حيث ينقل رسائل اجتماعية هامة ويستلهم مواضيعه من واقع المجتمع المغربي وتجارب المواطنين اليومية. تجسد هذا العمل السينمائي الجديد جهوداً فنية مبدعة ويعد إضافة قيمة للمشهد السينمائي المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى