الرئسيةثقافة وفنون

أكملت إطلالتها باكسسوارات أمازيغية أصيلة..بطلة مسلسل “مسك الليل” فريال الزياريج تتألق في مهرجان كان السينمائي بفرنسا

تألقت الإعلامية المغربية وبطلة مسلسل “مسك الليل” فريال الزياري، في فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي في فرنسا، بارتدائها القفطان المغربي الفاخر، كما أكملت إطلالتها باكسسوارات أمازيغية أصيلة، تجسد تراث المغرب الأمازيغي، مما جعل إطلالتها لا تُنسى ومستحقة للإعجاب.

وذكر بيان في الموضوع، أن الزياري ألهبت السجادة الحمراء بإطلالة متميزة من تصميم المصممة فاطمة الفيلالي الإدريسي.

وقال البلاغ، إن “حضورها في هذا الحدث العالمي كان تجربة استثنائية، حيث أكدت الزياري أن “هذه هي مشاركتها الأولى في هذه التظاهرة السينمائية”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن بطلة “مسك الليل” جذبت الأنظار بعدما اختارت الظهور بإطلالة من الثقافة المغربية، حيث تزينت بإكسسوارات أمازيغية أصيلة تعكس التراث الأمازيغي الأصيل.

وشهدت الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي مشاركة عدد من نجمات الفن حول العالم، من بينهن المصرية يسرا، والتركية مريم أوزرلي، والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، وعضوة لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكين، وخطف عدد من النجمات الأنظار في هذه الدورة، فمنهن من اختارت دعم فلسطين بحضور جريء على السجادة الحمراء، وكان أبرزهاكيت بلانشيت، ومنهن من اختارت جذب الأضواء بالالتزام بارتداء الحجاب، روضة محمد، عارضة الأزياء الصومالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى