سياسةميديا و أونلاين

“موقع الجزائر1” تونس والجزائر رفضتا السماح لطائرة نتنياهو عبور أجوائهما في اتجاه المغرب

قال موقع”الجزائر1” إن السلطات التونسية و الجزائرية رفضتا بشدة السماح لطائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو عبور الأجواء التونسية و الجزائرية من أجل الوصول إلى المغرب الذي كان من المبرمج أن يزورها.

و قال الموقع حسب مصادره أن مسؤولين فرنسيين و أمريكيين و إسبانيين و سعوديين و إماراتيين مارسوا ضغوطات كبيرة على المسؤولين التونسيين و الجزائريين من أجل إعطاء الضوء الأخضر لإختراق طائرة رئاسية إسرائيلية أجواء البلدين بهدف العبور إلى المغرب،مع الإلتزام بإبقاء الأمر طي السرية و الكتمان و عدم تسريبه للصحافة حتى لا يتسبب في ردة فعل شعبية غاضبة على حكومتي البلدين،لكن دون جدوى.

مضيفا أن السلطات التونسية و الجزائرية رفضتا إقتراحًا فرنسيًا آخر يقضي بإرسال طائرة مغربية لنقل رئيس الوزراء الإسرائيلي و عبور الأجواء التونسية و الجزائرية بشكل عادي و غير ملفت للإنتباه،فيما يشبه التمويه،و لم تستبعد نفس المصادر أن يكون هناك تنسيقًا تونسيًا جزائريًا حول هذا الرفض.

ونتينياهو حسب الموقع دائما كان مقررًا أن يزور المغرب نهاية يناير الجاري لكن تم تأجيل الموعد.

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

فيما قالت مصادر أخرى أن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو كان من المفروض أن يزور المغرب ،في نهاية يناير الجاري ،لكن السلطات المغربية طلبت تأجيل الزيارة إلى موعد آخر سيتم تحديده لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى