سياسة

نقابة الصحافيين تستهجن قرار بنشماش متابعة 4 صحافيين وتحمله كامل المسؤولية

عبرت النقابة الوطنية للصحافة عن استغرابها مطالبة النيابة العامة بمؤاخذة واعتقال أربعة صحافيين، فيما بات يعرف بنشر أخبار صحيحة، حول عمل لجنة تقصي الحقائق في الملف الخاص بصناديق التقاعد، بناء على الشكاية التي كان تقدم بها رئيس مجلس المستشارين، والأمين العام لحزب الجرار عبدالحكيم بنشماش، وهي القضية التي يتابع فيها أربعة صحافيين، هم : “محمد أحداد، عبدالحق بلشكر، كوثر زكي، وعبدالإله سخير”.

وقالت النقابة الوطنية للصحافة، في بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، إنها كلها أمل أن لا تأخذ هيئة المحكمة بما تطالب به النيابة العامة، والتي اعتبرها البلاغ طرف منحازا.

وأضافت نقابة الصحافيين، في البلاغ نفسه، أنها تستهجن قرار رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش إصراره على متابعة الصحافيين الأربعة، بالرغم مما بدل من مجهودات من أجل ثنيه عن ذلك، محملة إياه المسؤولية الكاملة، ومعتبرة أن المفروض في مجلس المستشارين، هو حماية الصحافيين، وتشريع قوانين تضمن لهم الحماية، وحرية التعبير، وليس السعي لسجنهم ومتابعتهم، وتكميم أفواههم، حسب تعبير البلاغ.
في نفس السياق، طالبت النقابة، من الصحافيين حمل الشارات الحمراء بمقرات العمل طيلة يوم الأربعاء بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمة الصحافيين، فضلا عن دعوتها للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالربط انطلاقا من العاشرة صباحا من يوم الغد الأربعاء 7 مارس 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى