سياسةفي الواجهة

جبهة دعم فلسطين وضد التطبيع تدعو لتنظيم يوم وطني مع الشعب الفلسطيني الأحد 16 ماي”كلنا فلسطين”

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، لتنظيم يوم وطني مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار “كلنا فلسطين”، وذلك يوم الأحد 16 ماي بجميع المدن المغربية.

وتأتي هذه الدعوة في ظل التطورات الأخيرة التي تعرفها فلسطين المحتلة، من عدوان إسرائيلي على مختلف البلدات والمدن الفلسطينيةن ومنها غزة، والقدس ومدن في الشريط الاخصر أي أراضي 1948، فضلا عن الضفة وغيرها من المناطق الفلسطينية.

هذا، ويشن طيران الاحتلال الإسرائيلي لحد الساعة سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل مواطنين فلسطينيين في شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر اعلامية من عين المكان، أنه وفي “في أقل من خمس دقائق، تم استهداف محيط منطقة شمال قطاع غزة بأكثر من 50 صاروخا، ولا يزال الطيران الحربي يغير حتى اللحظة”.

فيما دوت صافرات الإنذار في غلاف غزة تزامنا مع استمرار القصف الإسرائيلي.

و أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وصول عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 103 شهيد من بينهم 28 طفل و 15سيدة و 621 اصابة بجراح مختلفة.

وكشفت الوزارة عن وجود حالات لشهداء قضوا باستنشاق غاز سام، في وقت بدأ فيه الاحتلال الإسرائيلي بالتمهيد بعملية برية واسعة النطاق.

وأكدت وزارة الصحة في بيان رسمي، “وصل إلى مجمع الشفاء الطبي جثامين مجموعة من المواطنين وقد تبين من خلال معاينة الطب الشرعي أن سبب الوفاة المباشر هو الاختناق”.

وتابعت أنها لاحظت “وجود أعراض ظاهرية تؤشر الى احتمالية تعرضهم لاستنشاق غازات سامة”، مضيفة: “قد تم أخذ العينات اللازمة لاستكمال الفحوصات ذات العلاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى