CDT بالمستشارين احتجاجات طلبة الطب تحكمها روح الوطنية والحكومة تخرب مقومات الحوار

0

وجه  أمبارك الصادي المستشار عن  الكنفدرالية الديمقراطية للشغل،  اتهاما للحكومة بأنها هي المسؤولة عن التلاعب بصحة المواطنين من خلال إصرارها على القضاء على الملف المطلبي لطلبة الطب و طب الأسنان و الصيادلة…

جاء ذلك في مداخلة أمبارك الصادي المستشار  الكنفدرالي اليوم ثلاثاء 11 يونيو ، في جلسة الأسئلة الشفوية، مؤكدا أن الوزارة الوصية،  و من خلالها الحكومة تتلاعب بكل شرائح المجتمع، و خص بالذكر طلبة الطب الذي قاطعوا الامتحانات النهائية لهذه السنة بشكل جماعي.

وأكد امبارك صادي في مداخلته أن كل الفئات المحتجة اليوم، سواء الأساتدة الذين فرض عليهم التعاقد، أو الأطباء الطلبة، أو الصيادلة، أو الممرضين، كل الفئات المحتجة تريد الحوار، وتنشد تطوير الخدمات، كل الفئات المحتجة تتمتع بالروح الوطنية والغيرة على الوطن و سلامته، في المقابل حكومة ترفض الحوار، أو تمارس التسويف ولا تلتزم بالاتفاقات.

و شدد المستشار الكنفدرالي، التأكيد في نفسها المداخلة،  أن الدولة هي التي لا تلتزم باتفاقاتها وقدم  مثال اتفاق 2015، و هذا يجعل كل الفئات تفقد الثقة بالحكومة الحالية التي اليت تصر على عدم الالتزام باتفاقاتها.

وفي نفس السياق قال أمبارك الصادي،  إن الملف المطلبي لطلبة الطب تلتقي وتتجاوب مع تجويد صحة المواطنين، مضيفا أن جل  جل مطالب طلبة الطب تصب في تجويد منظومة الصحة وطنيا  والتي تخربها الحكومة الحالية.

 

اترك رد