سياسة

أفتاتي ردا على دعوة بنكيران للتريث في معارضة أخنوش..لا أحد يمكنه استباق رسالة الشعب اليوم (20/02/2022)

قال القيادي بحزب العدالة والتنمية، عبدالعزيز أفتاتي، إن الحزب كمكون اصلاحي يحتاج خارطة طريق للصمود و الوحدة و النضال ضد النكوص الديمقراطي و الإفساد الهيكلي، و ‏الشعب يريد الإنصاف و أس الإنصاف تدبير أموره بنزاهة و نجاعة بواسطة ابنائه و مؤسساته تجسيدا لإرادته التي تعلو و لا يعلى عليها؟

جاء ذلك، في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، في سياق ردود مجموعة من قادة حزب البيجيدي عن دعوة بن كيران للتريث في معارضة حكومة عزيز أخنوش، حيث أكد أفتاتي، أنه لا أحد يمكنه استباق رسالة الشعب اليوم (20/02/2022)، و التي سيكون لها ما بعدها في كل الاحوال كما سابقاتها (20/02/2011) في سياق السيرورة الإصلاحية التراكمية الهادفة لنضالات مكونات الشعب المغربي عبر تاريخه.

وأضاف، أفتاتي، الشعب هو من يحتاج الانحياز اليه و الإسناد و الإنصاف، و له واسع النظر، و قد قرر الحياة بالمعنى الحضاري، لذلك دعوا ” الكمبرادور” و “المنظومة المفترسة” التي انتجته يؤدون ثمن “تحالفاتهم و تناقضاتهم و تطاحناتهم البينية”.

جدير بالذكر، أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اعتبر الحملة التي تخاض اليوم، ضد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، جراء أزمة الأسعار، غير مفهومة، ولا يفهم معناها، ولا الجهات القائمة وراءها.

اقرأ أيضا…

بن كيران “ارحل” المرفوعة في وجه أخنوش بسبب “أزمة” الأسعار غير مفهومة ولا الجهات التي تقف وراءها

وأضاف، في كلمته أمام المجلس الوطني لحزبه أمس السبت ببوزنيقة، أنه ولأنها حملة غامضة وغير واضحة، فالموقف السياسي السليم هو التريث، لأن الدعوة لرحيل أخنوش وهو في شهره الخامس و دون أن يكمل العام غير منطقية، معتبرا أن استبدال أخنوش بحفيظ العلمي، وإبقاء حزبه في الحكومة غير سليمة، بل يجب إعادة الانتخابات، لكن ليس الان.

قيادي بالبيجيدي يهاجم بن كيران ويعتبره يمارس السياسة بدون بوصلة ويحمله مسؤولية تبعات تحرير أسعار المحروقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى