سياسة

تأسيس لجنة مناهضة تشميع بيوت أعضاء من العدل والإحسان بالدار البيضاء

بادرت مجموعة من الفعاليات الديمقراطية والإطارات السياسية والمدنية والحقوقية بالدار البيضاء لتأسيس لجنة مناهضة تشميع البيوت.

وقال بلاغ إخباري صدر عن المبادرين، إنه وعلى اثر إقدام السلطات على تشميع العديد من البيوت بدون وجه حق، عقدت مجموعة من الإطارات السياسية والمدنية والحقوقية وفعاليات ديمقراطية بالدار البيضاء، بعد سلسلة من المشاورات، اجتماعا تداولت فيه ما أقدمت عليه السلطات من تشميع للعديد من البيوت بالعديد من المدن المغربية، في خرق سافر للقانون وشطط في استعمال السلطة، وانتهاك لحرمة ممتلكات للمواطنين، تحت ذرائع واهية، فقط لأنهم أعضاء في جماعة العدل والإحسان.

وأضاف البلاغ الإخباري، أن  مثل هذا التعسف هو ما تعرض له أحد المواطنين بالدار البيضاء، وذلك بتشميع بيته، بشكل غير قانوني، مؤكدا البلاغ نفسه، أنه وبعد مناقشة مختلف الجوانب المرتبطة بهذا الموضوع والمبادرات النضالية التي يستلزمها، فقد تم الاتفاق على تأسيس لجنة مناهضة تشميع البيوت بالدار البيضاء، منفتحة على كافة الإطارات والفعاليات الديمقراطية، وتنظيم وقفة احتجاجية تضامنية أمام البيت المشمع يوم الأربعاء 26 يونيو 2019 على الساعة السابعة مساءا، مع  القيام بمختلف المبادرات النضالية المشروعة، الكفيلة بوضع حد لهذا الانتهاك لحرمة الممتلكات بالتشميع غير القانوني.
فيما جرى  التوافق على السعدية الوالوس منسقة للجنة، وخالد البكاري نائبا لها.

جدير بالذكر، أن السلطات المغربية كانت أقدمت  صباح أمس الأربعاء 12 يونيو 2019، على اقتحام وتشميع 4 بيوت لأعضاء من جماعة العدل والإحسان في كل من المضيق وتطوان ومراكش.

فيما أكد مصدر من جماعة العدل والإحسان ل”دابا بريس” انه وبهذا التشميع الجديد، يكون ارتفع عدد بيوت أعضاء العدل والإحسان المشمعة والتي أغلقتها السلطات في وجه أصحابها إلى 14 بيتا؛ أربعة منها في الشرق، بينها بيت الأمين العام للجماعة بوجدة محمد عبادي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى