حول العالم

مصرع 4 أشخاص في فرنسا و2 في إسبانيا وعامل بإيطاليا بسبب ارتفاع درجات الحرارة القياسي

سُجِلت ثلاث حالات وفاة إضافية السبت في جنوب فرنسا وشرقها نتيجة موجة الحر التي تضرب عدة دول أوروبية، ما يرفع عدد ضحايا موجة الحر في فرنسا إلى أربع.

وفي إقليم فوكلوز (جنوب) الذي أعلنت فيه حال تأهب قصوى مع تجاوز درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية الجمعة، نقل ستة أشخاص يعانون ارتفاعا في الحرارة إلى المستشفى منذ الجمعة وتوفي أحدهم، فيما آخر “حاله حرجة”، كما أكدت سلطات الإقليم.

ولا يزال الإقليم السبت في حال تيقظ “برتقالية” بسبب موجة الحر. وحذرت سلطات الإقليم من “خطر وقوع عواصف رعدية معتدلة أو عنيفة مع تساقط برد في بعض الأماكن”.

بالإضافة إلى ذلك، توفي شخصان الخميس في مدينة سيرناي في شرق فرنسا. واوضح رئيس البلدية ميشال سوردي أنهما رجل ثمانيني وعامل ثلاثيني، أصيبا بإعياء مرتبط على الأرجح بموجة الحر.

حالة الوفاة الأولى فقد وقعت الخميس في غرب البلاد قرب مدينة رين حيث تعرض متخصص في بناء الأسقف (33 عاما) إلى وعكة قاتلة بينما كان يعمل فوق سقف وكانت درجة الحرارة تبلغ 35 في الظل.

وتعاني فرنسا في سادس أيام موجة الحر التي شهدها شهر يونيو من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في هذا الوقت من العام. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية السبت أن موجة الحر التي ضربت أوروبا عامة وفرنسا خاصة أدت إلى اندلاع حرائق وتسجيل ضحايا في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

رفع درجة الحذر

ورفع “متيو-فرانس” السبت درجة الحذر الحمراء عن المناطق الأربع في الجنوب، لتصبح خانة “حذر، درجة برتقالية” تطال 80 منطقة بدلا من 75 قبل يوم واحد.

غير أن الحرارة الشديدة جدا، الآتية من الصحراء، واصلت مسارها نحو الجزء الشمالي لفرنسا، فيما ستعرف منطقة باريس يومها الأكثر سخونة خلال الأسبوع مع توقع “36 و38 درجة مئوية كحد أقصى خلال النهار”، وفق ما توقع “متيو-فرانس” الذي تحدث عن “يوم شديد الحرارة ضمن نطاق عريض وسط” البلاد.

وتوقع المعهد أربعين درجة في المناطق الداخلية المقابلة للبحر الأبيض المتوسط. وقال “على امتداد المناطق الأخرى، ستبلغ درجات الحرارة ما بين 35 و39 درجة في غالبية المناطق”.

وفاة شخصين في إسبانيا

كما توفي شخصان في إسبانيا حيث تخطت درجات الحرارة الأربعين. فقد توفي شاب (17 عاما) كان يعمل في الحصاد بالأندلس (جنوب) نتيجة “ضربة شمس”. وللسبب نفسه، توفي تسعيني في وسط فالادوييد (شمال).

ووضع 34 إقليما من أصل 50 في إسبانيا في خانة الحذر من الحرائق، خاصة في كاتالونيا حيث اجتاح حريق 6500 هكتار قبل أن ينجح رجل الإطفاء في لجمه.

وفي مدينة الموركس، نشب حريق بعد ظهر الجمعة واجتاح 1600 هكتار، واقترب نحو إقليم مدريد وأجبر على إخلاء قرية.

كذلك حصل قرب مدينة توليدو، في حريق أجبر على إخلاء 22 قرية.

وفاة عامل إيطالي

وفي إيطاليا، سجلت السلطات حالة وفاة الجمعة لعامل يبلغ من العمر 60 عاما في ريميني عند الساحل الإدرياتيكي. وكانت أول حالة وفاة سجلت في ميلانو الخميس لسبعيني بلا مأوى.

وتترقب إيطاليا درجات حرارة أيضا مرتفعة السبت، بمتوسط 35 درجة في توسكانا وفي لاتيوم غربا، و34 درجة في بييمون واللومباردي شمالا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى