سياسة

PSU: المكتب السياسي ليس طرفا في أي نقاش أو خلاف يكون قد حدث بين مؤتمري الشبيبة

قال المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، إنه وبعد وقوفه على وقائع شهدها مؤتمر حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية،  الذي  انعقد أيام 21 و22 و23 يونيو 2019، وأخرى تواصلت بعد ذلك، يسجل بأسف عميق حدوث بعض الممارسات التي لا تمت بصلة للثقافة النضالية ولا للتقاليد الرفاقية النضالية ، و أنها تتنافى والتربية التي  تقوم على أسس الاحترام الرفاقي والحوار الراقي.

وأضاف بلاغ المكتب السياسي للاشتراكي الموحد في بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه وهو يتابع  “ما يجري من موقع مسؤوليته التنظيمية والسياسية،يُذَكِّر بأنه ظل حريصا، طيلة مراحل التدبير المشترك، التي سبقت وواكبت التحضير لمؤتمر “حشدت”، على العمل من أجل ضمان شروط النجاح لمؤتمر الشبيبة، التزاما منه بكل ما تم الاتفاق عليه في بلاغ مشترك بينه وبين المكتب الوطني.

وكشف بلاغ الهيئة التنفيذية للاشتراكي الموحد، أنه وبناء على الاتفاق الذي تم مع المكتب الوطني للشبيبة “انتدب أعضاء منه لمتابعة التحضير مع المكتب الوطني ومواكبة سير المؤتمر، دون أن يكونوا طرفا في أي نقاش أو خلاف قد ينشأ فيما بين المؤتمرات والمؤتمرين.

وشدد البلاغ نفسه رغبة المكتب السياسي للاشتراكي الموحد، “القوية والدائمة في أن يشكل مؤتمر شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد محطة لتقوية “حشدت” العتيدة بتاريخها الحافل بالنضالات الشبابية الرائعة، بعيدا عن أي تحكم أو وصاية. وهو متيقن من أن شباب الحزب قادر على تحمل مسؤوليته التاريخية والنهوض بمهامه النضالية، من أجل استكمال ما تبقى من أشغال المؤتمر السابع لـ”حشدت”،لينطلق الشباب في العمل البناء وإنجاز ما ينتظره من مسؤوليات ومواصلة الانخراط في نضالات الشعب المغربي والالتحام بحراكاته الشبابية والشعبية المناضلة، ولعب دوره في سياق وطني ودولي يطرح تحديات كبرى على النضال الشبابي”.

وفي الأخير دعا البلاغ ” جميع مناضلات ومناضلي “حشدت” إلى التعامل الإيجابي مع ما تتطلبه اللحظة، بالإسهام في توفير الشروط الإيجابية لاستكمال أشغال المؤتمر بروح رفاقية وحدوية، وباحترام تام للقواعد الديمقراطية وتكريس السيادة الكاملة للمؤتمر”.

جدير بالذكر، أن  بلاغا كان صدر مديلا بتوقيع المكتب الوطني لحشدت، والذي توصلت  جريدة  “دابا بريس” الإلكترونية بنسخة منه جاء فيه،  “و نظرا للأجواء المحتقنة التي عرفها المؤتمر تم رفع الجلسة الخاصة بفرز لجنة الرئاسة و قبل تقديم استقالته أعلن المكتب الوطني بعد ذلك تعليق أشغال المؤتمر الوطني السابع يوم الأحد 23 يونيو 2019 على الساعة الرابعة صباحا” معلنا أنه سيجري استكمال أشغال المؤتمر في و قت لاحق.

فيما صدر بلاغ مديلا بتوقيع رئاسة المؤتمر أ أكد أن “المؤتمر انتخب لجنة رئاسة تدبر أشغاله وهي المخولة قانونيا بالنطق باسمه و التواصل باسم الحركة وأي جهة تقوم بذلك سيتم التعامل معها بحزم وفق قوانيننا الداخلية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى