سياسة

رئيس الحكومة: يشخص الأوضاع الصعبة لجهة سوس ماسة ويعد بحلها

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن جهة سوس ماسة ذات مؤهلات ذاتية هامة، يعتز بالإنتماء لها، ويعرفها جيدا لكونها مسقط رأسه. وأضاف رئيس الحكومة، خلال زيارته لجهة سوس ماسة ضمن وفد وزاري يوم السبت 6 اكتوبر 2018، ان للجهة مؤهلات فلاحية واقتصادية وبشرية مهمة، وأن الحكومة واعية بأنها تواجه أيضا تحديات وإشكالات، تنكب الحكومة على معاجتها، خاصة فيما يتعلق بالمياه.

وأشار إلى أن أشغال محطة تحلية مياه البحر جارية وينتظر الانتهاء منها في حوالي ثلاث سنوات، ومن المنتظر أن تسد جزءا من الخصاص في الماء الشروب ومياه الري. وتطرق رئيس الحكومة للبرنامج الحالي بالجهة، لبناء السدود وتعليتها، مشددا على انشغاله كرئيس حكومة بمشكلة نقص المياه في هذه الجهة وغيرها.

وتطرق أيضا إلى مشكل البنيات الأساسية، كشبكة الربط الطرقي داخل الجهة وخارجها ،خاصة في ظل التطور الصناعي والتجاري والفلاحي الذي تعرفه، بحيث باتت الشبكة الطرقية الحالية غير كافية، ومشيرا في نفس الوقت إلى أن الدراسات جارية بخصوص الطريق السيار “أكادير-تزنيت” والطريق المداري.

وتحدث رئيس الحكومة عن تطوير المركز المينائي لأكادير بشكل يليق بالمؤهلات الاقتصادية للمدينة. من جهة أخرى، أكد رئيس الحكومة أن الملك أعطى انطلاقة التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي من جهة سوس ماسة في يناير 2018، وأنه سيكون له أثر إيجابي في التشعيل والتنمية ، كما سيعطي دفعة للاستثمارات الصناعية بالجهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى