سياسة

الجامعة الصيفية لـCDT للتأطير والتكوين من أجل تمكين الشباب لحمل المشعل الكنفدرالي (صور)

نظمت الكنفرالية الدمقراطية لشغل، أشغال الدورة الرابعة لجامعتها الصيفية لشباب الكونفدرالي بالطنجة، التي حملت شعار “شباب الكونفدرالية.. قوة لتجديد وتطوير الممارسة النضالية”، ابتداءا من تاريخ 26 غشت الى يوم 2 شتنبر 2019 بمشاركة الشباب الكنفدرالي من جميع مناطق المغرب.

وأبرز الأمين العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عبد القادر الزاير، في كلمة افتاح الجامعة الصيفية للشباب الكنفدرالي، أهمية الجامعة الصيفية بالنسبة لشباب، مشيرا أنها ستتيح مناقشة القضايا الكبرى والمبادرات الكفيلة بتعبئة وانخراط الشباب في تنمية البلاد.

Tanger: Lancement des travaux de la 4ème édition de l’université d’été des jeunes de la CDT
وأوضح أن هذه الجامعة هي لتاطير والتكوين من أجل تمكين الشباب من لحمل المشعل الكنفدرالي باعتبارهم فاعلين في تنمية البلاد، ولهم دور اساسي .مؤكدا انه يجب العمل على تحسين ظروفهم المعيشية و”النهوض باستقلالهم الاجتماعي والاقتصادي والشخصي”.مبرزا أن هذا اللقاء سيكون له انعكاس كبير على هذه الفئة من المجتمع.

وقال عضو المكتب التنفيذي، محمد الحطاطي، في تصريح لجريدة دابا بريس الإلكترونية ان الكنفدرالية، إن الدورة الرابعة للجامعة الصيفية لـ”كدش”، نظمت في مدينة طنجة لـ”رمزيتها واستحضارا للمسيرة التاريخية التي نظمتها المركزية احتجاجا على كل أشكال التضييق والهجوم على العمل النقابي، وعلى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل خصوصا”، مؤكدا أن هذا “ماترجمه اجتماع المكتب التنفيذي المنعقد على هامش أشغال الجامعة، والدي أصدر بيانا تاريخيا يحدد خارطة العمل خلال الموسم الاجتماعي المقبل، وأضا جوابا للكونفدرالية على عدة ملفات تهم الوطن و الشغيلة”.

Tanger: Lancement des travaux de la 4ème édition de l’université d’été des jeunes de la CDT
وأكد عضو المكتب التنفيذي أن “الجامعة الصيفية، في دورتها الرابعة، هي محطة لتقوية حضور الشباب في العمل النقابي، وتقوية القدرات وإبداع أشكال جديدة في الممارسة النضالية والتواصل والتنظيم النقابي، وأيضا، فرصة لمناقشة مستجدات عالم الشغل، ورهانات النقابة اليوم في ظل تغيرات مهيكلة اجتماعيا وسياسيا”.

وأضاف محمد الحطاطي “وارتباطا بشعار الجامعة (الشباب الكونفدرالي قوة لتجديد التنظيم وتطوير الممارسة النضالية) اشتغل أزيد من 150 مشارك ومشاركة حضروا فعاليات الجامعة الصيفية على عدد من المحاور تهم علاقة الفعل النقابي بمتغيرات المشهد السياسي دوليا وإقليميا و وطنيا”.

Tanger: Lancement des travaux de la 4ème édition de l’université d’été des jeunes de la CDT
وأثار الفاعل النقابي أن الجامعة ايضا فتحت “نقاشا حول الرؤيا الكونفدرالية ومستجدات الوضع النقابي كما عرفت الجامعة تبادلا للخبرات بين الشباب الكونفدرالي وممثلي افالوط الاسبانية”.

وأشاد الحطاطي بالشباب الكنفدرالي الذي “نظم حملة بشوارع طنجة، لشرح خطورة القانون التكبيلي للإضراب وفتح نقاش عام مع المواطنين اختتم بتنظيم ندوة عمومية حول حيثيات القانون و خطورته”.

Tanger: Lancement des travaux de la 4ème édition de l’université d’été des jeunes de la CDT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى