سياسةمجتمع

بسبب تعرضهم للقمع والإهانة وقرار إحالة بعضهم على وكيل الملك..أساتذة التعاقد يقررون تمديد الإضراب الوطني 4 أيام

قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، تمديد الإضراب الوطني الذي تخوضه،أربعة أيام إضافية، احتجاجا على ما اعتبرته استهداف الشغيلة التعليمية ، وإهانة الأساتذة والحط من كرامتهم وإذلالهم، بسبب الدود عن مطالبهم المشروعة.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن التنسيقية، والذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أكدت أن الإنزال الوطني الذي نظم أيام 2 و3 و4 مارس “تعرض لقمع شرس، نتج عنه اعتقال 100 منهم، فيما تم الاحتفاظ ب 25 آخرين رهن الاعتقال، ومتابعتهم”.

وأشار البلاغ، أنه جرى إحالة 10 أساتذة على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة الرباط، حيث تم تحديد جلسة لهم يوم 25 مارس الجاري، بعد توجيه تهم جنائية لهم، كما جرى إحالة 15 أستاذا على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، وتحديد جلسة بداية شهر أبريل المقبل، فضلا أن التدخل الأمني نتج عنه “إصابات خطيرة، وجروح بليغة في صفوف الأساتذة”.

وبناء عليه، يضيف البلاغ، قررت التنسقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، تمديد الإضراب، لمدة أربعة أيام متواصلة، ابتداء من يوم الاثنين 7 مارس إلى 10 منه، ضد ما وصفته ب “الهجوم والاستهداف المفضوح للشغيلة التعليمية، وإصرار الدولة على إهانة نساء ورجال التعليم، والحط من كرامتهم وإذلالهم، لا لشيء سوى الذود عن مطالبهم العادلة والمشروعة”.

بلاغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى