حول العالم

حسب “هآرتس”: هكذا نجاة جميع من كانوا على متن الآلية التي استهدفتها نيران حزب الله

بدأت الصحافة الإسرائلية في سرد روايتها، والكشف عن بعض المعلومات حول الضربة الصاروخية لحزب الله، هكذا قال  المراسل العسكري لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عاموس هاريل، أن الجنود داخل مدرعة جيش الاحتلال، التي استهدفها عناصر حزب الله الأحد الماضي، نجوا جميعاً من الموت والإصابات، بعد اندفاع مركبتهم للأمام بعد إطلاق الصاروخ الأول عليها.

وذهب  هاريل، في مقال تم  نشره اليوم الثلاثاء، إلى القول إن المدرعة المستهدفة كانت متحركة وعلى متنها 5 جنود، ولم تكن مركونة وخالية، كما تم الترويج له بعد الساعات الأولى لاستهدافها.

وأوضح المصدر نفسه هاريل، أن المدرعة المستهدفة من طراز “زئيف”، وهي غير قادرة على تحمل ضربة مباشرة بصاروخ “كورنيت”، وعدم سقوط القتلى في صفوف الجيش “كان بشكل أساسي نتيجة حسن الحظ لا تكتيكات ذكية”.

وأضاف المتحدث نفسه، استنادا للصحيفة أن: “المدرعة المستهدفة طراز “زئيف” (أو “وولف”) وكانت تسير على طريق يبعد نحو 5.5 كيلومتر عن الحدود لحظة استهدافها، بمعنى أنها لم تكن على الخطوط الأمامية، ولكن في منطقة تقع ضمن نطاق الصواريخ الموجهة “كورنيت”.

وأضاف: “لم يلتزم قائد المركبة بتعليمات الجيش بعدم التحرك في الطرق القريبة من الحدود اللبنانية، بسبب حالة التأهب وترقب هجوم حزب الله”، مؤكدا أن الجيش فتح تحقيقاً لمعرفة عدم تنفيذ الأوامر العسكرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى