حول العالم

فيروس كورونا: 41 حالة وفاة و1287 مصاب في الصين وتسجيل إصابات جديدة في أستراليا وماليزيا

فرضت الصين، اليوم السبت، إجراءات جديدة للتشديد على الكشف عن حالات الإصابة المشتبهة بفيروس كورونا المستجد في القطارات والطائرات والحافلات، مع ارتفاع عدد الوفيات ليصل إلى 41 حالة وفاة وألف و287 إصابة مؤكدة.

وأمرت الصين بفرض إجراءات على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة المشتبهة بفيروس كورونا المستجد على القطارات والطائرات والحافلات، مع ارتفاع عدد المصابين والوفيات.

وأفاد بيان لجنة الصحة الوطنية أنه سيتم وضع محطات للكشف عن الإصابات وسيتم نقل الركاب الذين ي شتبه بإصابتهم “فورا” إلى مركز صحي، كما أمرت السلطات بتعقيم القطار أو الطائرة أو الحافلة بعد عزل الحالات المشتبهة.

ويوصي الأمر الهيئات المعنية بقطاع السفر أن تقدم تفاصيل بشأن الأشخاص الذين كانوا على اتصال بالحالة المصابة، كأولئك الذين سافروا في العربة نفسها على سبيل المثال.

وأعلنت الحكومة اليوم، أن حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الصين ارتفعت إلى 41، بعدما توفي 15 شخصا في ووهان.

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة إلى 1287، ارتفع مقارنة بـ830 حالة تم تسجيلها قبل 24 ساعة، وتم تسجيل معظم الحالات والوفيات في هوبي.

وأمام هذا الوضع الكارثي، أغلقت السلطات الصينية، خمس مدن جديدة تعد نحو 56 مليون نسمة السبت في محاولة لاحتواء المرض ليشمل حظر السفر المفروض في مقاطعة هوبي وسط البلاد 18 مدينة.

ونشرت السلطات 450 موظفا صحيا عسكريا، لدى بعضهم خبرة في مكافحة مرضي “سارس” أو “إيبولا” في مدينة ووهان، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية السبت.

وفي السياق ذاته، وخارج الصين أكدت أستراليا، السبت، تسجيل أول إصابة على أراضيها بالفيروس، حيث قالت السلطات الأسترالية إن الشخص المصاب، وهو رجل لم تكشف تفاصيل تتعلق به، وصل إلى ملبورن قبل أسبوع آتيا من مدينة ووهان، مركز الوباء.

وأوضح مسؤول الصحة العامة، بريندان مورفي، أن سلطات ولاية فكتوريا اتبعت “البروتوكولات في شكل صارم، بما في ذلك عزل الشخص المصاب”.

كما أعلنت ماليزيا في وقت سابق اليوم، عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بها، وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية، أمس الجمعة، أنه تم التأكد من حالة إصابة ثالثة بفيروس كورونا الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى