حوادث

طنجة.. توقيف شخصين وفتاة يبتزون الخليجيين بعد تسجيلهم في وضعيات فاضحة

تمكنت مصالح امن طنجة – خلية محاربة الجريمة المعلوماتية، وبتعاون مع مصالح الدائرة الامنية الاولى – من توقيف شخصين، وفتاة لتورطهم في قضايا تتعلق بالتهديد و الابتزاز عبر الإنترنيت.

خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ومن خلال أبحاثها مع شخص تم توقيفه من طرف مصالح الدائرة الامنية الاولى للاشتباه فيه تبين انه مبحوث عنه بموجب اربع مذكرات بحث وطنية لتورطه في قضايا الابتزاز و التهديد عبر الانترنيت ليتم الانتقال معه لمقر سكناه بحي العرفان و توقيف شريكه في هذه القضايا و هو اخ شقيق للموقوف و أيضا تم توقيف فتاة ضمن هذه الشبكة كانت تتكلف بعملية استخلاص الأموال من الضحايا عبر مكاتب التحويلات المالية.

الموقوفان اعترفا بقيامهما منذ سنة 2014 بمدينة واد زم باستدراج مواطنين ينحدرون من دول الخليج عن طريق محادثات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال هويات فتيات بحسابات وهمية وتسجيلهم في وضعيات فاضحة وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مهمة.

عملية التفتيش المنجزة من طرف المصالح الامنية مكنت من حجز ثلاث حواسيب وعدد من مفاتيح التخزين و خزانات مزودة للإنترنيت ووصولات لتحويلات مالية وسيارة نفعية.

وبعد البحث مع الموقفان تم تقديمهما اليوم امام النيابة العامة المختصة في حالة اعتقال فيما تم تقديم الفتاة في حالة سراح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى