الرئسيةحوادثحول العالم

مصرع 7 أشخاص وإصابة 12 آخرين إثر دهس سيارة حشدا في مدينة حدودية بولاية تكساس

لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 12 آخرون، الأحد، بعد أن دهستهم سيارة دفع رباعي بالقرب من مركز لإيواء المشردين والمهاجرين في براونزفيل جنوبي ولاية تكساس، حسبما ذكرت السلطات.

وقال الليفتانت مارتن ساندوفال، من قسم شرطة براونزفيل، إن الحادث وقع في حوالي الساعة الـ8:30 صباحا بالتوقيت المحلي (13:30 بتوقيت غرينتش) عندما صدمت سيارة “لاند روفر” العديد من الأشخاص، الذين كانوا ينتظرون في محطة للحافلات، على الجانب الآخر من الشارع، قبالة مركز أوزانام، وهو مركز غير ربحي للمشردين، يساعد في إيواء المهاجرين.

ولفت إلى أن بعض المهاجرين كانوا من بين القتلى، وتم احتجاز السائق.

وذكرت إدارة الإطفاء في براونزفيل، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه “قد أ علنت وفاة 7 أشخاص في مكان الحادث، وتم نقل 11 آخرين إلى مستشفيات محلية، فيما نقل شخص واحد جوا إلى مستشفى فالي المعمداني في هارلينجن”.

وقال ساندوفال إن السائق المعتقل اتهم بالقيادة الطائشة، ويمكن أن يواجه اتهامات إضافية.

وأشار إلى أن السلطات لا تزال تحقق فيما إذا كان الحادث متعمدا أم عرضيا، وأن الشهود رأوا السائق وهو يتجاهل إشار المرور الحمراء، ويصعد فوق أحد الأرصفة، ويدهس الضحايا الذين كانوا ينتظرون في محطة الحافلات.

لقد أعلنت براونزفيل حالة الطوارئ بسبب قدوم موجة من المهاجرين الفنزويليين في الأسابيع الأخيرة.

وقعت هذه المأساة قبل أيام من حلول الموعد المحدد لانتهاء العمل بإجراء تقييد الهجرة الذي فرض في عهد ترامب ويسمى “تايتل 42″، حيث سمحت هذه السياسة لمسؤولي الهجرة بإعادة المهاجرين بسرعة إلى بلدانهم الأصلية خلال الجائحة.

ومن المتوقع أن تكون هناك زيادة في الهجرة في الأسابيع المقبلة بمجرد انتهاء العمل بالقيود يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى