سياسة

رفاق منيب يسجلون بقلق شديد الهجمة الشرسة لمافيا العقار على مدينة بوزنيقة

سجل الاشتراكي الموحد فرع بوزنيقة بقلق شديد الهجمة الشرسة والمتوحشة لمافيا العقار والتي حولت المدينة إلى مدينة إسمنتية تنعدم فيها كل شروط الحياة الكريمة، وذلك عبر تحويل مئات الهكتارات إلى صناديق إسمنتية في تجاوز تام لتصميم التهيئة الحضري وعبر القفز كذلك على العقار العمومي.

وذكر بيان الاشتراكي الموحد، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن كل ذلك يحدث أمام وضع إقتصادي راكد وبالرغم من توفر المدينة على منطقة صناعية إلا أن شباب المدينة  تنخرهم البطالة.

إلى دلك أكد المصدر ذاته، رفضه لكل مخططات المجلس الجماعي الرامية لمسح ما تبقى من معالم وهوية المدينة عبر التعديلات المستمرة لتصميم  التهيئة للمدينة وتحويلها لمدينة إسمنتية بدون مرافق عمومية، فبعد واقعة تحويل العقار المخصص لإحداث دار الشباب والتي يتابع على خلفيتها رئيس المجلس منذ سنة 2011، أبى الرئيس إلا أن يستمر في نهجه الرامي للإجهاز على ما تبقى من وعاء عقاري بالمدينة وآخرها النقطة 6 من جدول الأعمال لدورة فبراير 2020 التي أراد من خلالها تعديل تصميم التهيئة للبقعة الأرضية رقم  25/26078 المنزوعة الملكية لمنفعة عامة وبيعها لمستثمر خاص. وهنا نحمل المسؤولية الكاملة للسلطة المحلية وعلى راسها عامل إقليم بنسليمان.

 في نفس السياق، أكد البيان، استنكاره لمساعي المجلس الجماعي بنقل المجزرة البلدية من بوزنيقة إلى مدينة بنسليمان مما سيؤثر على مهنيي القطاع وعلى القدرة الشرائية للمواطن، مسجلا  استغرابه من محدودية دور المعارضة في المجلس في رصد وتتبع جملة من الخروقات التي تطال المدينة،مستنكرا بشدة لإعدام مئات الهكتارات من غابة الداهومي وتحويلها لمشاريع ذات منافع خاصة.

هذا وجدد المصدر ذاته، إدانته للوضع المزري الذي يوجد عليه المركز الصحي بالمدينة محملا  الحكومة المغربية مسؤوليتها الكاملة في توفير  مستشفى عمومي يضمن الصحة والكرامة لعموم المواطنات والمواطنين.

وفي الأخير دعا البيان كافة الساكنة و الضمائر الحية بالمدينة لليقظة والإنخراط في كافة الأشكال للدفاع عن حقوقهم الصحية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية  المشروعة ، مثمننا  عاليا العمل المشترك في إطار فيدرالية اليسار الديمقراطي،  وكذا تأسيس الجبهة الإجتماعية بإقليم بنسليمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى