أولمبياد 2020.. طوكيو تتسلم الشعلة الأولمبية في مراسم مختصرة بأثينا

0

تسلم منظمو أولمبياد طوكيو 2020 الشعلة الأولمبية في مراسم مختصرة بالعاصمة اليونانية ،اليوم الخميس، وسط تفشي فيروس كورونا الذي ألقى بشكوك على الحدث الذي يقام في الفترة من 24 يوليوز إلى التاسع من غشت.

وأقيم حفل التسليم في ملعب باناثينايكو التاريخي في أثينا، حيث افتتحت النسخة الأولى للألعاب الأولمبية الحديثة في العام 1896.

واكتفى اليوناني لفتيريس بترونياس ،حامل ذهبية جهاز الحلق في أولمبياد ريو 2016، بجولة على المضمار حاملا الشعلة، بينما أوقدت حاملة ذهبية أولمبياد ريو للقفز بالزانة اليونانية كاتيرينا ستيفانيدي المرجل، وهي من الخطوات التقليدية الممهدة للألعاب .

وتم تسليم الشعلة الى ناوكو إيموتو، ممثلة اللجنة المنظمة لدورة ألعاب طوكيو، والتي تم تكليفها بهذه المهمة في اللحظات الأخيرة لكونها مقيمة في اليونان، ولا تحتاج الى تكبد مشقة السفر من بلادها في ظل القيود الواسعة المفروضة عالميا على حركة التنقل للحد من تفشي “كوفيد-19”.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية ،سبيروس كابرالوس، متوجها للمسؤولين اليابانيين الذين كان من المفترض ان يحضروا الحفل “للأسف تفشي +كوفيد-19+ دفعنا الى اتخاذ قرارات صعبة وتغيير خططنا الأولية. نأسف لأنكم لم تتمكنوا من السفر الى اليونان والانضمام إلينا اليوم هنا”.

وكان تفشي الفيروس قد فرض نفسه على مراسم إيقاد الشعلة الأسبوع الماضي في أولمبيا القديمة، فأقيمت أيضا من دون حضور المشجعين، قبل ان يتم أيضا ايقاف جولتها في البلاد بسبب حضور جماهيري كثيف.

وعلى رغم المخاوف العالمية من الفيروس الذي تسبب بشلل شبه كامل في مختلف المنافسات الرياضية، تؤكد اللجنة الأولمبية الدولية والسلطات اليابانية المضي قدما في خطط إقامة الأولمبياد في موعده.

Leave A Reply