صحةكورونامجتمع

اليوبي: أغلب الإصابات بكورونا المسجلة خلال الـ24 ساعة بالمغرب تم اكتشافها بالدار البيضاء

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 94 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الأربعاء (الـ 24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6512 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 3131 حالة، بعد تماثل 140 حالة جديدة للشفاء، حيث تم تجاوز عتبة ال3000 متعافي.

وأكد اليوبي أن عدد حالات الوفاة استقر في 188 حالة، وذلك بعد عدم تسجيل أية حالة وفاة جديدة خلال ثلاثة أيام على التوالي.

وأضاف أن أغلبية الإصابات المؤكدة التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية، تم اكتشافها بجهة الدار البيضاء-سطات بدرجة أولى، ثم بجهتي فاس-مكناس ومراكش-آسفي، بدرجة أقل، مشيرا إلى أن سبع جهات لم تسجل أية حالة جديدة. وأوضح المسؤول أن حالات الإصابة الجديدة مازالت ت كتشف في مرحلة مبكرة قبل ظهور الأعراض عليها، وذلك في إطار التحري والتتبع الصحي والكشف المخبري لدى المخالطين، حيث أنه من بين الحالات الـ94 الجديدة، تم اكتشاف 81 حالة بواسطة قناة التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 86 في المائة، ليصل إجمالي عدد المخالطين منذ ظهور الوباء بالمملكة إلى 37 ألفا و144 مخالطا.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 3961 حالة كانت إصابتها محتملة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 69 ألفا و358 حالة منذ بداية الوباء.

وبالنسبة للوفيات، أبرز اليوبي انخفاض نسبة الإماتة إلى 2,9 في المائة بعد عدم تسجيل أية حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أما بخصوص نسبة التعافي فقد واصلت ارتفاعها لتصل إلى 48,1 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى