حول العالم

ترامب للمحتجين أمام البيت الأبيض على مقتل جورج فلويد “لو تسللوا إلى مقر الرئاسة لواجهوا الكلاب الأكثر شراسة”

عبر الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب عن إشادته  اليوم  السبت، بطريقة تعامل جهاز الخدمة السرية مع   المحتجين أمام البيت الأبيض ليلة أمس الجمعة،  قائلا: “لو تسللوا إلى مقر الرئاسة لواجهوا الكلاب الأكثر شراسة”.

وأضاف ترامب، في سلسلة تغريدات على تويتر، أن عناصر الخدمة السرية (المعنية بحماية كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية) أدوا “عملا جيدا”، قائلا: “إنهم لم يظهروا مهنيتهم التامة فحسب، بل وكانوا رائعين”.

وأوضح ترامب وفق ما نقته وكالة الأناضول استنادا لسلسلة تغريدات لهذا الأخير، بكيفية استبدال الخدمة السرية عناصرها في الخط الأمامي أمام المتظاهرين، مشيرا إلى أن حشد المتظاهرين كان كبيرا ومنظما بشكل مهني، غير أنه لم يستطع أي منهم الاقتراب من سياج البيت الأبيض.

وحول المتظاهرين ذكرت وكالة الأناضول، أن ترامب غرد قائلا: “هذه مجموعات منظمة لا علاقة لها بمقتل جورج فلويد، محزن”.

وفي تغريدة أخرى، انتقد ترامب عمدة واشنطن الديمقراطية موريل باوزر، قائلا: “إنها تبحث دائما عن الأموال والمساعدة لكنها لم تسمح لشرطة المدينة بالتدخل بدعوى أن هذه ليست مهمتهم”.

جاء ذلك على خلفية موجة مظاهرات شعبية غاضبة تمر بها مختلف المدن الأمريكية، على خلفية مقتل شاب من ذوي البشرة السمراء أثناء توقيفه في مدينة مينيابوليس جراء استخدام عناصر الشرطة القوة المفرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى