سياسة

CDT: هذا ما قاله الزاير للعثماني في جلسة الحوار الاجتماعي عن بعد

أكد الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عبد القادر الزاير، وبحضور نائبه خليد هوير العلمي، على ضرورة الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف ومأسسته، وشدد على أن يتم موازاة مع ذلك، تفعيل آلية الحوار المركزي إلى المستوى القطاعي، وكذا المحلي.

واضاف الزاير نقلا عن الموقع الإعلامي للنقابة “الديمقراطية العمالية”، في كلمته أمام رئيس الحكومة، على مبدأ الإشراك الضروري للنقابات في كل القضايا والقرارات التي تهم الشأن الاجتماعي والاقتصادي، واعتبر في سياق حديثه، أن لحظة الأزمة التي تمر بها بلادنا المترتبة عن وباء كوفيد 19، تتطلب من الحكومة، الارتقاء إلى هذا المستوى من المسؤولية من الإشراك، معتبرا إيّاه، مدخلا طبيعيا واستراتيجيا من منظمته، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تعيش على وقعها بلادنا، وكذا، لاحتواء وبمسافة، القادم من الصدمات والأزمات.

جاء ذلك، أثناء جلسة الحوار الاجتماعي عبر تقنية التواصل،التي تمت بين رئيس الحكومة وقيادات المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية أمس السبت 30ماي.
في نفس السياق، أشار الزاير وفق المصدر ذاته، على ضرورة انتظام الدعم للفئات الهشة، وأن يشمل أيضا العالم القروي الذي يعاني من محنة الجفاف، عدا إلى تداعيات كورونا خاصة بالنسبة للفلاحين الصغار والمتوسطين.

إلى ذلك، ذكر الكاتب العام للنقابة بالتعاطي مع مقترحات نقابته، خاصة منها مقترح تطوير الصندوق الخاص بتدبير الجائحة، وتعويضه بصندوق وطني دائم للطوارئ بموارد قارة، يخضع إلى آليات الحكامة المتعارف عليها، وذلك بالنظر للاحتمالات المفتوحة لتطور الجائحة وامتداد تداعياتها ومخلفاتها على النسيج الاقتصادي والوضع الاجتماعي، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على مناصب الشغل، وعودة كافة الأجراء الذين توقفوا عن العمل إلى ممارسة نشاطهم الشغلي، والحفاظ على كافة مكتسباتهم الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى