سياسة

غالبية معتقلي حراك الريف يوقفون إضرابهم عن الطعام ووالد ناصر يعد بتفاصيل أكثر فيما حدث

قال والد المعتقل السياسي على خلفية حراك الريف، أحمد الزفزافي، أن ناصر وباقي المعتقلين المضربين عن الطعام أوقفوا الإضراب بعد 25 يوما مؤكدا أن التفاصيل سيقدمها غدا فور تلقيه المكالمة من ناصر.

وأضاف والد ناصر، في تسجيل صوتي على الفايسبوك، أن نبيل أحمجيق وناصر قد أسقطا 15 ميلوغرام بسبب هذا الإضراب عن الطعام، ونفس الشيء بالنسبة لحاكي المتواجدين بسجن عين الما بفاس.

في نفس السياق، أكد والد ناصر على جميل تشكراته لكل من ساند المضربين، سواء هيئات أو أشخاص في الداخل والخارج، مشيرا أن ناصر حمله أمانة إبلاغه شكره للطاقم الطبي الذي حل بالسجن من متخصصين في الإنعاش والتخدير، والذي كان لهم الفضل في إنقاذ حياة المضربين عن الطعام.

واستنادا لمصادر مقربة، فإن إيقاف الإضراب عن الطعام من طرف غالبية معتقلي الريف، سواء بسجن سلوان أو راس الما بفاس، باستثناء ربيع الأبلق الذي وصل إضرابه عن الطعام يومه 36، جاء بعد استجابة المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بتقديم وعدها لمعتقلي حراك الريف، بعد تدخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتجميعهم في جناح مشترك داخل السجون التي رُحّلوا إليها؛ ويتعلق الأمر بسجن “رأس الماء” بفاس وسجن “سلوان” بالناظور وسجن “طنجة2” والسجن المحلي للحسيمة، على أن يجري تجميعهم في سجن واجد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. محمد حاكي و زكرياء اظهشور محكومين ب 15 سنة و مصربين عن الطعام و هما بسجن جرسيف الى جانب رفيقهما سمير اغيذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى