الرئسيةسياسة

الائتلاف المدني من أجل الجبل يعبر عن توجسه وقلقه إزاء وضعية ساكنة المناطق الجبلية المتضررة من الزلزال

أعرب الائتلاف المدني من أجل الجبل، عن توجسه وقلقه إزاء وضعية ساكنة المناطق الجبلية المتضررة من الزلزال، والتي لازالت تعيش في ظروف مزرية، لاسيما على إثر موجة البرد الشديد وانخفاض درجة الحرارة التي تعرفها بلادنا مؤخرا، وكذلك جراء التساقطات الأخيرة التي عرفتها هذه المناطق.

وقال الائتلاف إن ساكنة دوار تيغانيمين الجبلية، بجماعة زاوية أحنصال، إقليم أزيلال، خاضت اعتصاما احتجاجا على الوضعية المزرية التي تعيش فيها، ومن أجل تحقيق عدد من المطالب التنموية والاجتماعية من قبيل فك العزلة واحداث مستوصف وإيجاد حل لأزمة مياه الري، موجهة نداءات للسلطات الاقليمية والجهوية والمركزية قصد الإسراع في إيجاد حلول آنية تضع حدا لمعاناتهم.

وفيما يتعلق بالساكنة المتضررة من الزلزال، دعا الائتلاف الحكومة للتدخل المستعجل لوضع حد لمعاناتها بتوفير ظروف ايواء تضمن الحد الأدنى من الكرامة الانسانية، مع التسريع في عملية إعادة إيوائهم بشكل قار وتمكينهم من شروط العيش الكريم.

في السياق ذاته، عبر الائتلاف المدني من أجل الجبل عن قلقه الشديد إزاء ما تشهده بعض المناطق الجبلية من أحداث متتالية، تعبر عن المعاناة الحقيقية لساكنة هذه المناطق على جميع المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى