دابا tvسياسة

بالفيديو: مباشرة من أمام المقر الاجتماعي لبريد المغرب توقيف وقفة احتجاجية مركزية للبريديين

أكد التنسيق النقابي الثلاثي للحركة النقابية البريدية، أنه يحمل كامل المسؤولية للمدير العام لبريد المغرب في تنفيذ الإضراب التصعيدي.

رافضة في بلاغ صادر عن كل من النقابة الوطنية للبريد واللوجستيك العضو في الاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية للبريد (كدش)، ونقابة مجموعة البريد (فدش)، كل “التعليمات ” والممارسات الغير قانونية الرامية الى فرض الوضع رهن الاشارة(l’astreinte) الغير قانونية لتزويد الشبابيك الأوتوماتيكية او سحب الأموال لصالح الشركة الباطنية ” البريد كاش” او خلق توزيع استثنائي للبعائث المختلفة وفرض مداومات للتضييق على الحق الدستوري في ممارسة حق الاضراب.

البلاغ ذاته، شجب كل الممارسات الساعية الى تكسير الاضراب الناجح للأسرة البريدية ومؤكدة رفضها لكل الخروقات للقوانين والتنظيمات التي تنهجها بعض الاوساط الإدارية للتضييق على الحقوق والحريات النقابية.

في السياق ذاته، دعا التنسيق النقابي، بعض المديرين والمسؤولين الجهويين ببريد المغرب وفرعه البريد بنك الى الكف عن استدعاء البريديات والبريديين أيام العطل الرسمية من اجل تامين تزويد الشبابيك او البريد كاش او للتوزيع الاستثنائي وغيرها .

التنسيق النقابي، وفق البلاغ ذاته، يقرر الاضراب التصعيدي لأيام الثلاثاء -الاربعاء والخميس 29-30 و31 دجنبر2020 نـــــــافذ
مع مقاطعة كافة اشكال ” المداومة ” أيام الجمعة – السبت والأحد 1-2-3 يناير 2021.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى