سياسةميديا وإعلام

مدينة الفنيدق تنتفض من جديد مطالبة ببديل اقتصادي حقيقي وبالسراح لأبنائها 4 المعتقلين

خرج المئات من المتظاهرين، ويوجد ضمنهم عدد كبير جدا من النساء، في ساحة مسجد محمد الخامس والكورنيش المقابل للمسجد، وهم يرددون شعارات تطالب بإنقاذ المدية من التهميش والأزمة الاقتصادية، فضلا وأساسا يطلبون بإطلاق سراح المعتقلين الأربعة، الذين سيمثلون أمام محكمة تطوان الثلاثاء القادم، بعد أن جرى رفض متابعتهم في حالة سراح..

وحسب مصادر محلية، فإن هذه الإحتجاجات التي إنطلقت مساء اليوم الجمعة ، تطالب بتوفير بديل عن التهريب وضمان شروط عيش كريم، وإيجاد حل لهذه المنطقة التي كانت تعيش على التهريب المعيشي قبل أن يتوقف منذ سنتين.

وتعتبر هذه التظاهرة الاحتجاجية ، الثانية من نوعها تشهدها المدينة خلال أسبوع، تنديدا بالأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة جراء استمرار إغلاق معبر باب سبتة وعدم إيجاد بدائل اقتصادية لشباب ونساء المدينة.

جدير بالذكر، أن احتجاجات اليوم تأتي بعد أيام من اللقاء الذي عقده والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد امهيدية، مع منتخبي الإقليم لدراسة البدائل الاقتصادية الممكنة للمنطقة، وهو الاجتماع الذي يظهر أنه لم يقنع ساكنة الفنيدق من الخروج للشارع والاحتجاج ضد سياسة يعتبرونها سياسة ظالمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى